الأخبار

كسبار: لدى صندوق تعاضد القضاة إمكانيات جباية أموال من غير تعب المحامي لدى ركنه سيّارته

رأى نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار أن العالم بات قرية كونية، وأن العلم يركض وعلينا مواكبته وإلا سبقنا قطار العلم والتكنولوجيا والتقدّم.
كلام النقيب كسبار جاء خلال مقابلة أجرتها معه الإعلامية باميلا حنينه بو غصن من تلفزيون نور- سات.
وأضاف كسبار أن النقابة على أهبة الإستعداد لمواكبة الذكاء الإصطناعي وما ينتج عنه، كما ومتابعة موضوع المنح التي تقدمها نقابات المحامين في الخارج، والتي جرى مؤتمر يوم الإثنين الماضي في بيت المحامي بخصوصها. وأن المبادرة الذاتية هي المهمة لأن الدولة ومؤسساتها في حالة شلل غير مسبوق ولا يمكن الإتكال عليها بل على المبادرة الذاتية.
وفي النقابة استقبل النقيب كسبار عدداً من رؤساء اللجان ومندوبي المناطق وبحث معهم في السبل الآيلة إلى تنشيط العمل داخل اللجان وفي المناطق.
وشدد النقيب كسبار على المحامين عدم دفع أي قرش لدى دخولهم الموقف الملاصق لبيت المحامي طبقاً لقرار مجلس النقابة الذي أبدى إستياءه مما حصل.
وكان النقيب كسبار قد لبى دعوة منظمة المحامين الشباب إلى حفل عشاء في الكورال بيتش وألقى كلمة مؤثرة أمام المحامين الوافدين من الدول العربية شدّد فيها على أن لبنان هو بلدهم الثاني. وأن لا بديل عنه مهما قيل عن توجّه البعض إلى بلدان أخرى للسياحة. وسوف يعودون إلى لبنان لأن لبنان يحبهم وهم يحبون لبنان.
وفي بيت المحامي، وبدعوة من رئيس محاضرات التدرّج المحامي الكسندر نجار، ألقى محامون متدرجون محاضرات حول مواضيع عامة بعد أن تمّ اختيار كل واحد منهم لموضوع عام، وإجراء البحوث المتعلقة به. وقد قسموا إلى مجموعات بحيث ألقى اليوم قسم منهم محاضرته وهم: لمى مشموشي حول حماية ذوي الإحتياجات الخاصة، إيلي جبرايل حول المهن الحرة بين التبعية القانونية والتنظيمية، سارة يوسف حول القاتل المتسلسل، جنوى صعيبي حول الإخفاء القسري، شربل عويضة حول حرية التعبير في القانون اللبناني، فاطمة غيث حول القدح والذم، إيلي رزق حول الإفراج الشرطي في لبنان، فارس عادل ابي خليل حول التحرش الجنسي، سيرينا أبو ضرغام حول الجنسية اللبنانية وكتمان القيد.
وشدد النقيب كسبار على ان إلقاء محاضرة من قبل المحامي المتدرج تكسبه الخبرة والشخصية القوية ويستفيد من المعلومات المتعلقة بها، كما يستفيد زملاؤه المتدرجون. وشدد على قرار مجلس النقابة بعدم دفع أي قرش في موقف السيارات، وأنه يحاول قدر المستطاع إبعاد كأس أي مشاكل مع صندوق التعاضد الذي لديه إمكانيات جباية أموال من غير تعب المحامي لدى ركنه سيارته خصوصاً المحامي المتدرج، وان هناك نسبة خمس الرسم، و55% من الغرامات وغيرها وغيرها.
“محكمة” – الجمعة في 2023/7/14

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!