الأخبار

النقيب كسبار: “الكابيتال كونترول” مشروع كارثي.. ويوم غضب لنقابات المهن الحرّة الثلاثاء المقبل

خاص “محكمة”:
أكّد نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار أنّ مشروع قانون “الكابيتال كونترول” كارثي وغير مقبول.
فقد تلقى كسبار دعوة من رئاسة مجلس النوّاب لحضور اجتماع لجنتي المال والموازنة- الإدارة والعدل بتاريخ 26 نيسان 2022. كما تلقى اتصالات من عدد من النوّاب وضعوه في جوّ ما يجري الإعداد له من دراسة لمشروع “الكابيتال كونترول”، والذي يحتوى على عدّة ألغام تتعلّق بالتمييز بين المودعين الذين تقلّ ودائعهم عن الماية ألف دولار أميركي، والمودعين الذين تزيد ودائعهم عن هذا الرقم ومنهم النقابات والمؤسّسات. وهو مشروع قانون كارثي وغير مقبول.
ودعا النقيب كسبار إلى اجتماع طارئ لنقباء المهن الحرة، تمهيداً لإتخاذ الخطوات العملية اللازمة على الأرض بعد أن تمادى أصحاب القرار بأعمالهم وتوجّهاتهم غير الدستورية وغير القانونية وغير الإنسانية. ومن المتوقع أن ينزل جميع نقباء المهن الحرّة مع المحامين والأطباء والمهندسين وأطباء الأسنان وخبراء المحاسبة المجازين والمعالجين الفيزيائيين والممرّضات والممرّضين والطبوغرافيين المجازين في بيروت وطرابلس على الأرض يوم الثلاثاء القادم واعتباره يوم غضب نقابي.
وعقد كسبار اليوم، عدة اجتماعات مع لجنة الثقافة والتراث التي يرأسها المحامي ريمون عازار، وتمّ الإتفاق على القيام بعدّة نشاطات بعد وضع خطّة شاملة بهذا الخصوص. وكذلك مع لجنة الأحداث والطفل برئاسة المحامية ندين دكروب. وحدّد المجتمعون موعداً لاجتماع اللجان الثلاث: لجنة المعونة القضائية، ولجنة السجون، ولجنة الأحداث والطفل للمساعدة في ملفّات المعونة القضائية وخصوصاً مع الموقوفين بعد الأعياد.

النقيب ناضر كسبار ولجنة التراث والثقافة

كما استقبل النقيب كسبار المحامي جواد صفي الدين مندوب النقابة في صور وجويا، والذي وضعه في جوّ عمل المحامين والموظّفين والقضاة.
“محكمة” – الخميس في 2022/4/21

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!