الأخبار

كسبار يثمّن تجاوب الرئيس بري مع مطالب المحامين

ثمّن نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار تجاوب دولة رئيس مجلس النواب اللبناني المحامي نبيه بري، مع مطالب النقابة المتعددة، إن لجهة قانون تعليق المهل أو لجهة ألــ T.V.A على المحامين، أو رسوم الشركات والمؤسسات الباهظة لدى التأسيس، أو وجوب إعادة فتح الدوائر العقارية والمالية والنافعة والعمل فيها بجدية وبشكل طبيعي ويومي، أو لجهة تسديد الواحد بالألف مباشرة في النقابة دون المرور بالمصارف التي لا تسلمها للنقابة، وغيرها من المطالب الملحة.
وأضاف النقيب كسبار، أنه يتمنى على جميع المسؤولين التحرّك بسرعة وبت الأمور بجدية حتى ننهض ببلدنا لبنان.
وهنأ النقيب كسبار لبنان واللبنانيين بإنتخاب الكاتب والروائي اللبناني أمين معلوف، أميناً عاماً دائماً للأكاديمية الفرنسية. وتمنى له التوفيق في مهماته الجديدة. مشيراً إلى أن اللبنانيين يبرعون في الخارج الذي يقدّر أعمالهم وإنجازاتهم.
من جهة أخرى، ولمناسبة إحياء يوم المحامي- يوم الثقافة، دعت نقابة المحامين، وبرعاية وحضور وزير الثقافة القاضي السيد محمد وسام المرتضى، لحضور هذا اليوم العظيم وافتتاح المعرض السنوي الأول لأعمال المحامين، وهي سابقة مهمة في النقابة بتنظيم من لجنة الثقافة، ومشاركة المعهد الوطني العالي للموسيقى في لبنان الكونسرفاتوار، وكورال الفيء الوطني، وذلك يوم الثلاثاء الواقع فيه 2023/10/10 الساعة الثانية بعد الظهر. أما برنامج الإحتفال فجاء على الشكل الآتي:
– “النشيد الوطني ونشيد المحامين
– الترحيب بالحضور: رئيس لجنة الثقافة المحامي ريمون عازار
– فاصل موسيقي وأغانٍ وطنية وقصائد(10 دقائق)
– كلمة نقيب المحامين ناضر كسبار
– كلمة وزير التربية القاضي عباس الحلبي
– كلمة وزير العدل القاضي هنري خوري
– كلمة وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى
يقدم الحفل عضو لجنة الثقافة المحامي يوسف لحود، ويختتم بوصلة موسيقية وإنشاد أغان وطنية بمشاركة عازفين ومنشدين من المحاميات والمحامين.(مدة الإحتفال: الكلمات 30 دقيقة- موسيقى وإنشاد وطني 50 دقيقة)
يلي الإحتفال افتتاح المعرض الأول لأعمال المحامين في الطابق الأول، يتضمن مؤلفات قانونية وأدبية وأعمالاً فنية ويدوية بمواكبة حية للرسم الزيتي. يستمر المعرض لغاية الساعة الثامنة مساء ويشارك الجميع في نخب المناسبة.»
“محكمة” – الجمعة في 2023/9/29

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!