الأخبار

كسبار يبحث والقاضي ابراهيم أمورًا تهمّ المحامين وتسهّل مهامهم

رأى نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار أنّ العالم بات قرية كونية، وأنّ العلم يركض وعلينا مواكبته للحاق بركب التقدّم واِلإزدهار. ومن ضمن الوسائل: التحوّل الرقمي.
كلام النقيب كسبار جاء في المقابلة التي أجراها معه راديو مونتي كارلو. وأضاف: التحوّل الرقمي هو الإجراءات التي تنفذّها المؤسّسة لدمج التكنولوجيا في جميع مجالات الأعمال، والتي تؤدي إلى تغيير جذري في كيفية تقديم الأفضل لعملائها.
وختم قائلاً: أن الإستثمارات باتت متنوعة ومتعدّدة. والربح لمن يطوّر نفسه ويطوّر مجتمعه وبيئته.
واستقبل النقيب كسبار، المدعي العام المالي القاضي الدكتور علي ابراهيم في حضور عضو مجلس النقابة إيلي بازرلي. وكان الإجتماع مهمّاً جرى خلاله الإتفاق على ثلاثة أمور:
1. تخصيص موظّف لإيصالات المحامين، يتخذ مكتباً له في الطابق حيث النيابة العامة المالية لتسهيل عمل المحامين خصوصاً وأنهم يمضون الساعات الطوال من أجل تسديد إيصال واحد، ويقفون مع مجموعات تسدّد إيصالات ضبط السير وغيره.
2. إعطاء الكهرباء لقصر العدل وللنقابة بعد أن تم الإتصال بمدير عام وزارة الطاقة الدكتور كمال حايك.
3. متابعة موضوع الواحد بالألف بحيث يتسلّم موظف دفتر الإيصالات ويتم دفع فرق الواحد بالألف في نقابة المحامين. وتعتبر هذه الإنجازات حيوية للمحامين وللنقابة.
بعدها استقبل كسبار رئيس لجنة حماية حقوق اللبناني المغترب في نقابة المحامين في بيروت المحامي الدكتور سامر بعلبكي، وجرى البحث في المؤتمر الذي سوف يعقد في آذار المقبل، والمتعلّق بالمغتربين حيث سيحضر عدد كبير من الشخصيات في الإفتتاح، ثم تجري جلسات عمل متعدّدة. وأجرى النقيب كسبار إتصالات متعدّدة بوزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، وبمستشاره وليد حيدر.
وعقد النقيب كسبار إجتماعاً مع لجنة الأسرة في النقابة، وأعطاهم التوجيهات اللازمة حول كيفية العمل وما يمكن أن تحقّقه من إنجازات. وجرى البحث في أهداف للجنة وهي:
– الدفاع والحماية والمحافظة على كامل أفراد الأسرة طبقاً للقوانين.
– الدفاع عن الحريات وحقوق الأسرة.
– دراسة المشاريع القانونية وإزالة الفوارق التمييزية لإعادة التوازن في الحقوق والواجبات بين أفراد الأسرة بالتعاون مع كافة مؤسسات المجتمع المدني التي تُعنى بمشاكل الأسرة.
– تنظيم وإدارة المؤتمرات والندوات التثقيفية وورشات عمل إرشادية وتوجيهية لنهضة الأسرة وأفرادها والحفاظ عليها كونها الخلية الأساسية لتكون المجتمع.
تتركز إستراتيجية لجنة الأسرة في نقابة المحامين في بيروت لسنة 2023 العمل على قضيتين أساسيتين هما: الأولى: قضية مكتومي/ات القيد في لبنان.الثانية: مشاركة المرأة في الإنتخابات البلدية وتعديل قانون البلديات.
وبعد الظهر، عقد النقيب كسبار إجتماعاً مع هيئة مكتب المجلس والمحامي فادي ناصيف، وبحثوا في مشروع دفتر الشروط الخاص بتقديم طلبات الإشتراك، لإستدراج عروض لتلزيم إدارة الخدمات الطبية والإستشفائية، تمهيداً لعرضه في جلسة مجلس النقابة ومناقشته وإقراره بعد الدرس والموافقة.
كما اجتمع مع ممثلة المركز الدولي للعدالة الإنسانية المحامية سهى اسماعيل ووضعا الترتيبات الأخيرة لمؤتمر يوم غد الخميس.

النقيب ناضر كسبار والمحامية سهى اسماعيل

من جهة أخرى، بدأت أعمال تركيب ألواح الطاقة الشمسية والتمديدات المتعلّقة بها في محكمة بعبدا. وسوف تستمر الأعمال لمدة عشرة أيام.
وتلقى النقيب كسبار كتاباً من ممثّل النقابة لدى المحاكم الشرعية الجعفرية في بعلبك الهرمل اللبوة المحامي شعلان سليمان، يعلمه فيه أنه بعد الإجتماع مع الشيخ مهدي اليحفوفي، تمت الموافقة على السماح بإشغال غرفة للنقابة ضمن مبنى المحكمة الجعفرية في بعلبك على أن يكون ترتيبها على همّة النقابة.
ونعى النقيب كسبار النائب والوزير السابق المحامي الشيخ مخايل الضاهر، والذي كان مشرّعاً من الطراز الأول، ومحامياً لامعاً ومجلياً، ومناقبياً في جميع أعماله وتصرّفاته.
“محكمة” – الأربعاء في 2023/2/15

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!