الأخبار

جميل قمبريس يترشّح لانتخابات “محامي بيروت”

خاص –”محكمة”:
قدّم أمين سرّ مجلس نقابة المحامين في بيروت جميل قمبريس ترشيحه لانتخابات العضوية المقرّرة في الأحد الثالث من شهر تشرين الثاني 2019 لينضمّ إلى زملاء محامين سبقوه في الترشّح.
وهذه هي المرّة الثالثة على التوالي التي يترشّح فيها قمبريس لعضوية مجلس النقابة بعد مرّة أولى في العام 2015 ومرّة ثانية في العام 2018 حيث حلّ رديفاً فانسحب لمصلحته عضو المجلس المحامي وجيه مسعد ليكمل ما تبقّى من ولايته أيّ سنة واحدة.
وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الانتخابات تجري للعضوية ومنصب النقيب حيث يفترض فوز المرشّح لمركز النقيب بالدورة الأولى المخصّصة للعضوية لكي يتمكّن من الانتقال إلى الدورة الثانية التي تجري في اليوم نفسه وبفارق زمني بسيط.
وقدّم مرشّحون طلباتهم، فيما ينتظر آخرون بلورة موقفهم باعتبار أنّ أمامهم متسعاً من الوقت وللوقوف في الوقت نفسه، على قرارات الأحزاب التي ينتمون إليها.
ومن الأسماء المتداولة بين المحامين التي أعلنت ترشّحها أو تنوي الترشّح لمنصب النقيب نذكر: ناضر كسبار، جورج نخلة، وجيه مسعد، عزيز طربيه، بيار حنا، ملحم خلف، علي فصاعي.
ومن المرشّحين للعضوية سعد الدين الخطيب.
وتنتهي ولاية النقيب اندريه الشدياق الذي تبقى له سنة من ولايته كعضو، وجميل قمبريس، وعبده لحود، واسكندر الياس، وجورج اسطفان، بالإضافة إلى عزيز طربيه الذي استقال في الشهر الفائت.
“محكمة” – الثلاثاء في 2019/6/18

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!