الأخبار

مفاجأة إيجابية في السجل التجاري في بيروت ومجلس نقابة المحامين برئاسة كسبار يبتّ في طلبات أذونات الملاحقة

ترأس نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار إجتماع لجنة إدارة صندوق التقاعد في النقابة، في حضور النقباء السابقين والأعضاء، وجرى البحث في عدة مواضيع تتعلق بطلبات التقاعد والتخصيص والتحويل واسترداد الرسوم وصرف مستحقات رواتب سابقة، كما تم البحث في السبل الآيلة إلى زيادة التقديمات ضمن الإمكانيات المتاحة في ظل الظروف الراهنة.
بعدها عقد مجلس نقابة المحامين جلسته الأسبوعية برئاسة النقيب كسبار وحضور الأعضاء، وبحث في جدول الأعمال المتعلّق بالأوراق الورادة، ومنها طلب المحامين المتدرجين الذين لم ينجحوا في الإختبار الخطي الأخير، والترخيص لهم بتقديم طلبات للإنضمام إلى الإختبار الذي سوف يجري في أواخر شهر أيلول المقبل. كما بحث المجلس في طلبات الإعتراض وقضايا التدرج والجدول العام، وطلبات أذونات الملاحقة، وملفات الأتعاب المحالة من قبل المحاكم أمام المجلس لتقدير أتعاب المحامين في الدعاوى المقدمة من قبلهم.
وتبلغ النقيب كسبار من أمين الصندوق المحامي الياس بازرلي أن الأعمال في محكمة جونية قد بدأت يوم الأربعاء، بعد أن تزايدت أعمال النش خلال فصل الشتاء. كما تبلغ من النقيب جوزيف صادر أن دليل المحامين الجديد بات تحت الطبع، وسوف تتسلمه النقابة خلال أسبوعين على الأكثر.
وشارك النقيب كسبار في تدشين كنيسة دير يسوع الملك، وإضاءة التمثال، ضمن احتفال ضخم أقيم في ساحة الكنيسة في زوق مصبح.
من جهة أخرى، تابع النقيب كسبار موضوع السجل التجاري في بيروت، بعد مراجعات دامت أكثر من سنة، وسوف يتم إفتتاح المركز الجديد الذي سوف يشكل مفاجأة إيجابية جداً في أوساط المحامين، في الأسابيع المقبلة.
واستقبل النقيب كسبار عدداً من رؤساء اللجان ومندوبي المناطق، وأعلمهم بأنه سوف يعقد لقاء جامعاً في أيلول ليقدم كل رئيس لجنة تقريراً عن الأعمال والإنجازات التي قامت بها اللجنة. وكذلك الأمر بالنسبة لمندوبي المناطق.
كما استقبل نقيب المهندسين في الشمال المهندس بهاء حرب الذي دعاه لحضور حفل إطلاق “مركز تحكيم نقابة المهندسين في طرابلس” برعاية وزير العدل القاضي هنري الخوري، يوم الثلاثاء الواقع فيه 5 أيلول الجاري في قاعة المؤتمرات في نقابة المهندسين في طرابلس.
“محكمة” – الأربعاء في 2023/8/23

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!