الأخبار

كسبار: المحامي هو الممارس في مكتبه وقصور العدل وليس في الشارع واقتحام المؤسّسات

شدّد نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار على ممارسة حرّية التعبير ضمن الأطر القانونية مؤكّدًا أنّ صورة المحامي يجب أن تعود أمام الناس على أنّه المحامي الممارس في مكتبه وفي قصور العدل، وفي الدوائر وغيرها وليس في الشارع، والكتابة على الجدران، واقتحام المؤسّسات.
كلام كسبار جاء خلال مشاركته في ندوة حول حقوق الطفل أقيمت في “بيت المحامي” في حضور عدد كبير من المحامين وراهبات دير الراعي الصالح وجمعيات ومنظمات لبنانية.
وزار النقيب كسبار وعضو مجلس النقابة الكسندر نجار مكتبة النقابة، واطلع على أوضاعها، خصوصاً لجهة المجموعات الحقوقية والكتب التي تبرّع بها كبار المحامين الذين توفاهم الله، حيث تابع المسؤول عن المكتبة الأستاذ عبده لحود الموضوع، وتلقى الكتب. وطلب كسبار فرز تلك المجموعات وتقديم كافة التسهيلات من أجل إرسال النسخ الإضافية إلى مكتبات دور النقابة في المناطق.
كما زار النقيب كسبار والمحامي نجار مقهى النقابة في بيت المحامي الذي جرى إعادة تجهيزه بطريقة عصرية لائقة، والذي فُتح قسمٌ منه على أن يجري الإفتتاح الرسمي بعد عدّة أيام. وأبدى المحامون سرورهم الكبير من الإدارة الجديدة، ومن الخدمة والأسعار ونوعية التقديمات.
وفي دار النقابة، استقبل النقيب كسبار ممثّل النقابة في كسروان المحامي ماهر صباغ، ووضعه في أجواء عمل المحكمة في جونية. كما استقبل المحامي سعيد مالك في حضور عضوي مجلس النقابة مفوض قصر العدل عماد مرتينوس وجورج يزبك وجرى التداول في التعديلات الأخيرة المتعلّقة بالإعلام.
هذا، وسوف تنتهي الأعمال من الــ Préau بين قصر العدل وبيت المحامي خلال عشرة أيام. وأبدى المحامون إرتياحهم لهذه الخطوات العملية التي تتخذها النقابة في ظل أسوأ ظروف مرّ بها لبنان. كما أن التمديدات للغرفة التي سوف يدفع فيها المحامون إيصالاتهم المالية في قصر العدل جارية على قدم وساق تمهيداً لبدء العمل فيها بداية الأسبوع القادم.
واطلع النقيب على اللمسات الأخيرة من أجل البدء بالإكتتاب في الصندوق التعاوني بعد أن تم وضع التجهيزات اللازمة من قبل شركة “غلوب مد”.
“محكمة” – الأربعاء في 2023/3/22

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!