الأخبار

النقيب مرتينوس في جلسة انتخاب أعضاء هيئة مجلس النقابة: ضرورة تكاتف الجميع لمصلحة المحامين

عقد مجلس نقابة المحامين في بيروت جلسته الأولى اليوم برئاسة النقيب عماد مرتينوس وبحضور النقيب السابق فادي مصري والأعضاء.
رحب النقيب مرتينوس بالأعضاء الجدد وتوجّه بكلمة شكر للنقيب السابق فادي مصري، مؤكّدًا ضرورة التكاتف بين أعضاء المجلس والعمل لمصلحة النقابة ولمصلحة المحامين.
وعملاً بمبدأ التبديل السنوي بمقدار الثلث المنصوص عليه في الفقرة الأولى من المادة 45 من قانون تنظيم مهنة المحاماة، تمّ اجراء القرعة بين الأعضاء المنتخبين وتبيّن بنتيجتها أنّ الذين تنتهي مدة ولايتهم في تشرين الثاني 2027 هم: وجيه مسعد، الياس بازرلي، مروان جبر وموريس الجميل.
وبعد حلف اليمين، جرى إنتخاب أعضاء هيئة المجلس ففاز المحامي نديم حمادة بمركز أمين السرّ بالتزكية، والمحامي لبيب حرفوش بمركز أمين الصندوق بالتزكية والمحامي إيلي حشاش بمركز مفوض قصر العدل بالتزكية.
كما تم إنتداب المحاميين ألكسندر نجار وجورج يزبك كعضوين منضمين أمام المحكمة النقابية والمحاميين موريس الجميل ولبيب حرفوش كعضوين رديفين.
كما انتدب المحامي وجيه مسعد ليحل محل أمين السر في حضور الجلسات عند غياب هذا الأخير.
وتقرّر عقد الجلسات الأسبوعية لمجلس النقابة كل يوم جمعة عند الساعة الحادية عشرة من قبل الظهر.
“محكمة” – الأربعاء في 2025/11/19

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!