أمن

حذار استدراجكم لتصريف الدولار بأسعار مغرية

ضمن إطار ملاحقة عصابات السلب التي تعمل على استدراج مواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال إيهامهم بتصريف عملة أجنبية بأسعار مغرية، بهدف سلبهم بقوّة السلاح المبالغ المالية التي تكون بحوزتهم.
وبعد حصول عملية سلب في بلدة الوردانية – الشوف، من قبل شخصَين على متن سيّارة رباعية الدفع نوع trailblazer” Chevrolet”، لاذا بالفرار باتجاه منطقة البقاع، كمنت قوّة من مفرزة استقصاء البقاع في وحدة الدرك الإقليمي لهما عند حاجز “التويتي” – زحلة، وتمكّنت من توقيفهما بمؤازرة من عناصر الحاجز، وهما اللبنانيان ع. س. (مواليد1983) وح. ف. (مواليد1986).
وبالتحقيق معهما، اعترفا بما نُسِب إليهما، وبأنّ الموقوف الأوّل يُشكِّل بالاشتراك مع آخرين، العمل جارٍ لتوقيفهم، عصابة مسلّحة، وكانوا يقومون باستدراج مواطنين بذريعة تصريف عملة أجنبية بأسعار مخفّضة، ثمّ يسلبونهم أموالهم. وأنّهم نفّذوا سابقاً عمليتَي سلب بقوة السلاح في بلدة تعلبايا- البقاع، وبلغت المبالغ المسلوبة في العمليتين حوالى /61/ مليون ليرة لبنانية.
وأجري المقتضى القانوني بحق الموقوفَين، وأودعا القطعة المعنية، للتوسّع بالتحقيق معهما، بناءً على إشارة القضاء المختص.
وطلبت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي من المواطنين الحذر، وعدم الانجرار خلف هذه الحسابات والصفحات وإغراءاتها الاحتيالية، تجنّباً للوقوع ضحيّة، ويكونوا عرضة لعمليات سلب.
“محكمة” – الجمعة في 2020/10/16

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!