الأخبار

دعوى من نقابة المحامين ضدّ أحد المصارف.. ولقاء بين كسبار وخشفة لتعزيز التعاون بين المواطن وقوى الأمن

إعتبر نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار، ان تعامل بعض المسؤولين مع بعضهم البعض أو مع الخارج، وكأنهم قاصرون عن إدارة شؤونهم بأنفسهم، وبحاجة لوصاية خارجية لحل مشاكلهم، ولاتخاذ القرارات عنهم وخصوصاً المصيرية منها.
وأضاف أنّ هذا الأمر مخجل ومعيب ويجعل الشعب بحالة يأس وخوف على مصيره خصوصاً وأنّ من وضع ثقته بهم يتصرّفون وكأنّ الأوضاع الإقتصادية والسياسية والمالية والصحية والتربوية والإجتماعية والأمنية والبيئة بخير.

النقيب ناضر كسبار والعميد حسين خشفة

واستقبل النقيب كسبار، بحضور أمين السرّ سعد الدين الخطيب وأمين الصندوق إيلي بازرلي وعضو مجلس النقابة ميسم يونس والمحامي إيلي حشاش ورئيسة لجنة تنظيم سباقات الجري والماراتون لؤى زعرور وعضو اللجنة خضر سيف الدين، رئيس الادارة المركزية في قوى الأمن الداخلي العميد الدكتور حسين خشفة.
وناقش النقيب والعميد والحاضرون عدة أمور منها عدد المشاركين في السباق وأهمية هذا النوع من النشاطات في تعزيز التعاون بين المواطن ومؤسسة قوى الأمن الداخلي وبصورة عامة تفعيل الشرطة المجتمعية.
كما جرت المناقشة بأهمية تطبيق المادة 47 من قانون أصول المحاكمات الجزائية وأهمية التعاون بين المحامين وعناصر قوى الأمن الداخلي على إنجاح هنا التطبيق. وهنا توجه العميد خشفة بتهنئة النقيب على التعيين الحديث للجنة متابعة تطبيق المادة /47/أ.م.ج.
واختتم اللقاء بتقديم درع تكريمي من نقيب المحامين إلى حضرة العميد كعربون شكر وتقدير على جهوده في سباق قوى الأمن الداخلي تاريخ 11/6/2023 خصوصاً لجهة تخصيص سباق خاص بالمحامين.
وقدم العميد الدكتور حسين خشفة بدوره درعاً تكريمياً إلى النقيب يحمل شعار السباق، بالإضافة إلى إهداء النقيب نسخة عن كتاب من تأليف العميد خشفة بعنوان ” إنفاذ القانون في ظل الحماية الدولية والوطنية لحقوق الإنسان”.
وبعد إرسال إنذار إلى أحد المصارف بوجوب تسليم النقابة ودائعها، وعدم التجاوب، حضّرت النقابة الدعوى مع المستندات ضد المصرف المذكور، وسوف يتم تقديمها يوم الأربعاء 2023/6/21، وموضوعها إعلان المصرف متوقفاً عن الدفع وفقاً لأحكام القانون رقم 67/2 وتعديلاته، وإبلاغ أمين السجل التجاري في بيروت لوضع إشارة الدعوى على ملف المصرف.
وبرعاية وحضور النقيب كسبار يقام حفل تأبين الراحل القاضي الدكتور عبداللطيف الحسيني بتاريخ السادس من شهر تموز المقبل في بيت المحامي ويتناوب على الكلام كل من النقيب كسبار، وزير العدل القاضي هنري خوري، القاضي غالب غانم، نقيبة محامي الشمال ماري تريز القوال، الوزير السابق النقيب رشيد درباس، القاضي شكري صادر. وكلمة العائلة يلقيها نجله المحامي نائل عبد اللطيف الحسيني.
“محكمة” – الثلاثاء في 2023/6/20

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!