أمن

عصابة “تعشق” سيّارات”هيونداي”

بعد حصول عدّة عمليات سرقة السيّارات وبخاصة نوع “هيونداي TUCSON” في محافظة جبل لبنان، كلّفت “شعبة المعلومات” في قوى الأمن الداخلي مجموعاتها الخاصة تكثيف عملياتها في المناطق المحتمل حصول فيها عمليات سرقة سيّارات للحؤول دون تمكين عصابات السرقات من تنفيذ عمليات السرقة أو لضبطها بالجرم المشهود.
ونتيجة عمليات المراقبة الدقيقة، اشتبهت القوّة الخاصة بسيّارة “كيا بيكانتو” تتجوّل ليلاً بطريقة مريبة في بشامون، ولوحظ مراقبة من بداخلها سيّارة نوع “هيونداي TUCSON” مركونة في مرآب أحد البنايات. وعلى أثر ذلك، قامت القوّة الخاصة بتطويق السيّارة المشبوهة بطريقة محترفة وتمكّنت من توقيف جميع الأشخاص الذين كانوا على متنها وهم اللبنانيون ض. ن. (مواليد العام 1994)، س. ق. (مواليد العام 1982)، ع. ن. (مواليد العام 2000)، والسوري م. ف. (مواليد عام 2001).
وبتفتيش السيّارة ضبط بحوزتهم أدوات (عدّة) تستخدم في سرقة السيّارات.
وبالتحقيق معهم، اعترفوا أنّهم يشكّلون عصابة لسرقة السيّارات نوع TUCSON ويقومون بنقلها إلى منطقة البقاع، ثمّ إلى الأراضي السورية، وأنّهم كانوا لحظة توقيفهم يراقبون سيّارة بغية سرقتها. كما اعترف الأوّل أنّه ارتكب حوالي 11 عملية سرقة سيّارات من نوعي TUCSON وSANTA في مناطق: عين الرمانة – سن الفيل – الجديدة – المنصورية – الطيونة – سليم سلام وفرن الشبّاك، وأنّهم استخدموا في عملياتهم السيّارة التي أوقفوا على متنها، إضافة إلى سيّارات سرقوها لهذه الغاية ومنها سيّارة “هوندا اكورد” و”غراند شيروكي”.
وفي محلّة المشرفية، تمّ توقيف شريك لهم وهو اللبناني ع. ج. (مواليد العام 1983) الذي اعترف بما نسب إليه، وأجري المقتضى القانوني بحقّهم بناءً على إشارة القضاء المختص، والعمل مستمرّ لتوقيف سائر المتورّطين.
“محكمة” – الثلاثاء في 2019/2/5

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!