الأخبار

كسبار: أموال المودعين يجب أن تعود لأصحابها والعدالة لا تعتكف

قال نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار، إنّ أموال المودعين في المصارف يجب أن تعود لأصحابها. وملفّهم أمانة في أعناقنا ولن نتخلّى عنه، وعلى القضاة أن يقوموا بواجباتهم ويعودوا فوراً عن اعتكافهم لأنّ الوضع لم يعد يحتمل التأخير، والأضرار تجاوزت المعقول.
كلام النقيب كسبار جاء ضمن مقابلة أجرتها معه قناة “المنار” التلفزيونية، مشدّداً على أنّه لم ولن يصدّق أنّ العدالة ممكن أن تعتكف، وحسناً فعل السادة القضاة بالعودة عن اعتكافهم بعد أن تحقّقت مطاليبهم أو قسم منها. وأكّد أنّه بات باستطاعة المهن الحرة والمواطنين تقديم دعاويهم ضد المصارف للمطالبة بودائعهم، ونقابة المحامين تقف إلى جانبهم وتؤازرهم.
وعقد النقيب كسبار عدّة اجتماعات تتعلّق بملف مطعم “بيت المحامي”، وبدراسة ملفات اللجان ومندوبي المناطق والمجلس التأديبي وغيرها.
وعند الثانية عشرة ظهراً، زار النقيب كسبار الصرح البطريركي بناءً على رغبة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي، حيث اجتمعا لمدّة ربع ساعة قدّم له خلالها النقيب كسبار كتاب “مئوية النقابة”، وكتاب “مواقف وطرائف القضاة والمحامين”. واستبقاه غبطته على مائدة الغداء. وعقدا بعدها خلوة استمرت نصف ساعة، صرّح بعدها النقيب كسبار أنّه تم التداول في الموضوع الرئاسي، ووجوب انتخاب رئيس جديد للجمهورية في أسرع وقت، خصوصاً وان وضع البلد لم يعد يحتمل التأجيل.
“محكمة” – الجمعة في 2022/12/9

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!