نشاطات

كسبار خلال توزيع شهادات على المحامين المتدرّجين المشاركين في المحاكمات الصورية: أفتخر بكم

بعد إجراء عدة جلسات محاكمات صورية للمحامين المتدرجين في نقابة المحامين في بيروت، وزع النقيب ناضر كسبار شهادات مشاركة وتقدير للمتدرجين الذين شاركوا في تلك الجلسات، وذلك في حضور أعضاء مجلس النقابة المحامين عماد مرتينوس، مايا الزغريني وميسم يونس وأعضاء اللجنة المشرفة على المحاكمات الصورية المحامين انطوان طعمة، يوسف لحود، وسعيد نصر الدين.


وهنأ النقيب كسبار المحامين المتدرجين وأعرب عن فخره بهم، وبما أدّوه من أدوار ساعدتهم في مسيرتهم المهنية، وعزّزت قدراتهم القانونية وإمكانياتهم في المرافعة بكل ثقة مستقبلاً.

النقيب ناضر كسبار وعضوا مجلس النقابة مايا زغريني وميسم يونس والمحاميان علي مشيمش وبيار الحداد

وبعد إتخاذ مجلس النقابة في جلسته الأخيرة قرارين الأول بإنشاء مركز القانون الدولي الإنساني والجنائي في النقابة. والثاني بإنشاء سايت كامل للنقابة يتضمن جميع الأعمال والنشاطات والطلبات. ترك هذان القراران إرتياحاً عارماً في صفوف المحامين الذين رأوا فيها متابعة حثيثة من قبل النقابة للحداثة ولكل ما يجري على الساحة اللبنانية.
بعدها استقبل المحامي الياس طعمة، مندوب النقابة في جديدة المتن، والذي قدم له درعاً تقديرياً لما قدمه للنقابة من تضحيات وإنجازات.
هذا ونظّمت لجنة شؤون الأحداث وحقوق الطفل برئاسة المحامية نادين دكروب مع لجنة الإنقاذ الدولية ورشة تدريبية هي الأولى من ضمن سلسلة ورشات تدريبية بموضوع “الرصد المبكر والإحالة الآمنة لحالات حماية الأطفال- تقييم الإحتياجات” حضرها ثلاثون محاميًا، ووزّعت على المشاركين شهادات مشاركة.
وفي الهرمل، تم إنجاز مركز النقابة بعد تقديم المكان من قبل المحافظ والقائمقام، وسوف يتمّ تجهيزه بالمفروشات اللازمة والقرطاسية وغيرها، بهمّة مندوب النقابة في الهرمل المحامي حسن المقداد.
وفي بيروت شارفت ورشة صب الباطون تحت الـــ préau الممتد من قصر وحتى بيت المحامي على الإنتهاء، وذلك منعاً لدخول المياه تحته اثناء فترة الشتاء بعد أن أعطى النقيب كسبار توجيهاته بوجوب إنهائه بأسرع وقت ممكن وقبل موعد الإنتخابات يوم الأحد. وتلقى النقيب كسبار من مدير عام وزارة العدل القاضي محمد المصري، كتاباً جواباً على كتاب النقيب، يعلمه فيه الموافقة على إستبدال الغرفة المخصّصة للنقابة بغرفتين أُخريين لمركز النقابة في تبنين، وذلك بهمة المحامية نادين دكروب.
“محكمة” – الخميس في 2023/11/16

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!