الأخبار

كسبار في وقفة إحتجاجية تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي: قضية الشعب الفلسطيني محقّة وحقّه بالمقاومة مقدّس

نفّذت نقابة المحامين في بيروت وقفة احتجاجية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي، وتعبيراً عن الإستنكار لمواقف الدول المؤيدة له، وتأييداً لتضامن المحامين العرب مع الشعب الفلسطيني في مقاومته ضد الإحتلال.
فعند الساعة الثانية عشرة ظهراً، غصّ مكتب نقيب المحامين في بيروت نا ضر كسبار بالمحامين الذين لبوا الدعوة للوقفة الإحتجاجية، وكان النقيب كسبار، وإلى جانبه أعضاء مجلس النقابة ومئات المحامين قد بدأوا بالتجمع في الطابق الثاني في النقابة، وانتقلوا إلى قاعة الخطى الضائعة في قصر العدل. وألقى النقيب كسبار الكلمة الآتية:
إن نقابة المحامين هي نقابة الحق والقانون والحريات العامة وحقوق الإنسان. ومَن أولى منها في رفع الصوت بوجه الظلم والعدوان والطغيان والعجرفة والغطرسة.
وأضاف: قضية الشعب الفلسطيني قضية محقة. طُردوا ظلماً من أرضهم. حقهم بالمقاومة مقدس. ندعو الشعب العربي للإنتفاض والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني المظلوم والمقهور. كما نطالب المجتمع الدولي الذي يتكلم عن حقوق الإنسان، إلى تطبيق الإتفاقيات الدولية التي تحمي حقوق الأطفال والإنسان. وإلى من يدعي الدفاع عن حق التعبير أين هم؟ هل التعبير فقط لشرح قانون الشفعة أم حق التظاهر والإحتجاج ضد القمع والظلم والقتل والأسر والتهجير؟
واستقبل النقيب كسبار المحامي ابراهيم مسلّم، عضو مجلس النقابة السابق والمرشح لمركز عضو ومنصب نقيب المحامين، والذي وضعه في أجواء حملته الإنتخابية، وفي إنجازات الصندوق التعاوني في النقابة.
وبمبادرة ومسعى من المحامية الدكتورة ديانا رزق الله، وبتقدمة من النقيبة الدكتورة نسرين الأشقر، رئيسة الإتحاد العربي للمهن البصرية في دول آسيا وشمال أفريقيا، تحت عنوان: ” نظرك خط أحمر”. وافق النقيب كسبار على حملة فحص النظر من قبل خريجي وطلاب جامعة MUBS لجميع المحامين الراغبين على أن يتم تقديم نظارات طبية مجانية من مؤسسة Optic Bô yeux by Nisrine ô لسبعين محامياً ومحامية وذلك يوم الجمعة الواقع فيه 20/10/2023 من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الواحدة بعد الظهر. في الطابق الأول- بيت المحامي.
هذا ويعقد مجلس النقابة جلسته الأسبوعية يوم الثلاثاء، يتخللها تقليد أعضاء المجلس ألكسندر نجار وفادي المصري ومروان جبر الأوسمة التي يتم تقليدها لأعضاء مجلس النقابة عند انتهاء ولايتهم الأولى.
“محكمة” – الإثنين في 2023/10/16

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!