الأخبار

كسبار: لم أغب يوماً واحداً عن النقابة وأنا ضدّ التقوقع

خاص “محكمة”:
استقبل نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار النائب في البرلمان اللبناني سيمون أبي رميا يرافقه المحامي زياد واصاف وفي حضور أعضاء مجلس النقابة المحامين عماد مرتينوس وعبده لحود وفادي المصري وعضو المجلس السابق المحامية ندى تلحوق وأمينة سرّ لجنة صندوق التقاعد المحامية سعاد شعيب ورئيسة لجنة دراسة قانون الجنسية في نقابة المحامين المحامية ندى بكار وممثلة النقابة في صيدا المحامية مايا شهاب التي وضعت النقيب في جو ترشحها لمركز عضوية مجلس النقابة في دورة تشرين الثاني المقبل.
وبحث المجتمعون عدة مواضيع تتعلّق بتمديد المهل التي يجب أن يصدر تشريع بخصوصها نظراً للوضع الراهن، وكذلك إعتكاف القضاة الذي يضر بمصالح المحامين والمتقاضين في حين ان الحل يكمن في إيجاد موارد أخرى، كما وإمكانية صدور قانون إستقلالية القضاء.
كما زارت المحامية لورا قطان النقيب كسبار لإعلامه بإمكانية تعيينها رئيسة للمحكمة الأرمنية الإرثوذكسية، والإجراءات التي يقتضي اتباعها. وتمنى لها النقيب التوفيق. هذا وأعلمت عضو مجلس النقابة مايا زغريني النقيب بترشحها لمركز عضو في دورة تشرين الثاني القادم.
وعقد النقيب عدة إجتماعات مع محامين، حيث ساهم في حلّ عدّة نزاعات في خلافات متعدّدة.
وأمام زائريه قال النقيب كسبار: منذ اليوم الأول لانتخابي نقيباً للمحامين، لم أغب يوماً واحداً عن النقابة، ولم أسافر خارج لبنان لأنني لا أترك نقابتي. ولا أغادرها قبل التاسعة ليلاً يومياً. وقمت وأعضاء المجلس بخطوات عملية تتعلّق بأتعاب بالمحاماة والمحامين، وبإعفاء المتدرجين من رسم النقابة بعد تأمين المبلغ من تبرعات زملائهم المحامين، ووّقعنا أفضل عقد استشفاء بشهادة الجميع وبأفضل الشروط لدرجة ان هناك العشرات يتصلون يومياً للإنضمام إلى العقد.
وزرنا معظم المحاكم ودور النقابة في المناطق، وسوف نستكملها في إيلول وقدمنا لها جميع التسهيلات اللوجستية والحياتية والمعلوماتية، وطوّرنا المركز الصحي وانضم عدد كبير من كبار الأطباء، وقمنا بتوسيعه لجلب آلتي طب أسنان مجاناً، ونستقبل يومياً عشرات الزملاء المحامين ونساعد في حل مشاكلهم المهنية والصحية والإستشفائية، وتأمين أكبر قدر ممكن من الخدمات في هذا المجال. كل ذلك دون أن ننسى ملفات المرفأ والمودعين والقضاء. ويأتي من ينتقد نشاطات النقابة الإجتماعية. فهل المطلوب التقوقع وعدم الإلتقاء؟
“محكمة” – الأربعاء في 2022/8/24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!