الأخبار

كسبار يتمنّى على من يطالب بإبقاء النازحين السوريين في لبنان إستضافتهم على أراضيه

إستغرب نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار قرار البرلمان الأوروبي حول النازحين السوريين في لبنان، خصوصاً وأن الوضع الإقتصادي سيء والوضع المالي منهار، والإمكانيات البيئية والبنى التحتية غير متوفرة متمنياً على الدول التي تطلب إبقاءهم في لبنان إستضافتهم برحابة صدر على أراضيها.
من جهة أخرى، إلتقى النقيب كسبار عدداً كبيراً من المحامين الذين اشتكوا من بعض الممارسات وخصوصاً في السجّل التجاري في بعبدا، وعدم إيجاد الملف، وفي حال إيجاده فرض شروط لتسجيل المحاضر بشكل غير مقبول.
وبعد قرار البرلمان الأوروبي، تداعى نقباء المهن الحرة في لبنان إلى إجتماع سوف يعقد غداً الثلاثاء في نقابة المحامين لدرس الموضوع ومناقشته وإصدار بيان عند الضرورة.
كما يقيم النقيب كسبار وأعضاء مجلس النقابة حفل تكريم للشيخة هند عبد المجذوب آل ثاني في النقابة ويقدمون لها درعاً نظراً لما تقوم به من تبرّع متعلّق بالطاقة الشمسية في محكمتي بعبدا وصيدا. وفي طرابلس.
وفي خطوة متابعة لعمل لجنة حماية أموال المودعين في النقابة، وجّه النقيب كسبار كتاباً للجنة الرقابة على المصارف بشخص رئيستها السيدة ميا صلاح الدين دباغ، حول تصرفات المصارف التجارية المخالفة للقوانين والأنظمة المرعية الإجراء والمجحفة بحق عملائها.
كما كلف المحامية كريستين عازوري مرتينوس تمثيل النقابة في دعوة كاريتاس للمشاركة في حفل إطلاق الدراسة حول واقع العاملات في الخدمة المنزلية والصحة النفسية، وحالات الإنتحار الناتجة عنها والذي سوف يقام في جامعة سيدة اللويزة- زوق مصبح بتاريخ 27 تموز الجاري.
“محكمة” – الإثنين في 2023/7/17

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!