الأخبار

كسبار يطلب من المحامين إبقاء حواراتهم ضمن الأصول واعتماد الإنتقاد البنّاء

شدّد نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار على وجوب إحترام القوانين والأنظمة المرعية الإجراء التابعة لكل مؤسسة أو نقابة أو جمعية من قبل المنتسبين إليها. وطلب من المحامين إبقاء حواراتهم ضمن الأصول، واعتماد الإنتقاد البناء المبني على وقائع صحيحة دون الدخول في الإشاعات والإشاعات المضادة.
وأكد كسبار أنّ جميع معاملات النقابة الإدارية تنجز بسرعة قصوى، ويتمّ التركيز على المشاريع الحيوية، بالإضافة إلى التواصل مع وزارة العدل ومجلس القضاء الأعلى من أجل حلّ المسائل العالقة، وللعودة إلى العمل الطبيعي للمحاكم والدوائر.
واستقبل النقيب كسبار العميد المتقاعد الدكتور حبيب كيروز، والمحامي الدكتور رئيف خوري، الذي قدّم له دراسة بعنوان “نقابة المحامين رائدة دولة الحقوق المرتجاة”(تنشرها محكمة يوم غد الجمعة).


كما استقبل أمين عام حزب الكتلة الوطنية سابقاً المحامي جان حواط، والنائب الدكتور أحمد رستم الذي وضعه في أجواء جلسة مجلس النواب الأخيرة. وأبدى النقيب كسبار أسفه لما حصل في المجلس في جو الفقر الذي يعانيه الشعب اللبناني.
واستقبل النقيب كسبار مدير عام مؤسسة الإسكان المهندس روني لحود في حضور أعضاء مجلس النقابة سعدالدين الخطيب وميسم يونس وإيلي بازرلي وعماد مرتينوس والمحامي يوسف لحود، ووضعهم في أجواء عمل المؤسسة الضاغطة خصوصاً وأنه يوجد عشرات آلاف المعاملات وعدد قليل من الموظفين.
وعند الواحدة حلّ النقيب كسبار ضيفاً على تلفزيون تيلي لوميير ضمن برنامج “في الحق والقانون” من تقديم الأستاذة جيزيل نصار، حول حق الدفاع ودور المحامين في تحقيقه.
“محكمة” – الخميس في 2023/6/15

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى