الأخبار

مجلس نقابة المحامين برئاسة كسبار يجري تعديلات على نظام مركز التحكيم لديها ويبتّ أموراً مالية

عقد مجلس نقابة المحامين في بيروت جلسته الأسبوعية برئاسة النقيب ناضر كسبار وحضور الأعضاء، وتم التداول في جدول الأعمال من أوراق واردة واعتراضات، وأمور مالية، ومفوضية قصر العدل، والتدرج والجدول العام، وملفات الأتعاب. واطلع النقيب كسبار المجلس على آخر المستجدات المتعلقة بموقف السيارات المحاذي لبيت المحامي، كما تم درس مشروع تعديل النظام الأساسي لمركز التحكيم اللبناني والدولي لدى نقابة المحامين في بيروت، حيث شرح البروفسور نجيب الحاج شاهين أحكام النظام. وتم إقرار التعديل.
وكان النقيب كسبار قد استقبل المدعي العام المالي ورئيس صندوق تعاضد القضاة القاضي الدكتور علي ابراهيم، في حضور أمين سر المجلس المحامي سعد الدين الخطيب، وتم إستعراض ملف الموقف المحاذي لبيت المحامي، ودرسوا عدة حلول تمهيداً لعرضها على مجلس النقابة ومجلس إدارة الصندوق، وإتخاذ القرار المناسب.
كما استقبل المحامي المتقاعد حسّان الزيات، وسلمه قرار تكليفه متابعة شؤون مطعم بيت المحامي. وجاء في الكتاب:
“ان نقيب المحامين في بيروت، يقرّر تعيين الأستاذ حسان الزيات للإشراف على حسن سير العمل في مطعم بيت المحامي، والتعامل مع المسؤولين في المطعم لحسن تنفيذ العقد”.
وفي بيت المحامي، ألقى المحامي البروفسور فايز الحاج شاهين، عميد كلية الحقوق في الجامعة اليسوعية سابقاً، محاضرة بعنوان: “إيضاحات نظرية وعملية في مادة الصورية”. وبدعوة من رئيس محاضرات التدرّج المحامي الكسندر نجار، حضرها النقيب كسبار وأعضاء مجلس النقابة ومحامون عاملون ومتدرجون. وكانت محاضرة قيمة، شرح خلالها البروفسور الحاج شاهين مفهوم الصورية وشروطها ومفاعيلها ومرور الزمن بشأنها،  وتمييزها عن الدعوى البوليانية. ولقيت إستحساناً كبيراً لدى المحامين الحاضرين.
هذا ويشهد الطابق الأول في بيت المحامي لقاءين كبيرين برئاسة النقيب كسبار وحضور أعضاء المجلس: الأول مع رؤساء اللجان في النقابة، لوضع الحاضرين في أجواء نشاطاتهم، وما قاموا به من نشاطات. والثاني مع مندوبي المناطق للأمر ذاته، بالإضافة إلى المطالب المتعلقة بمراكز النقابة، والعلاقة مع القضاة والموظفين والإدارات العامة والرسمية.
من جهة أخرى، أعلن مقررا التدرج المحاميان مايا الزعريني وفادي المصري موعد تحديد حلف اليمين للناجحين في إختبار الإنتساب للنقابة يوم الجمعة الواقع فيه 2023/10/20 في قاعة محكمة الإستئناف في قصر العدل- الطابق الثاني على أن تنتهي مهلة تسديد رسم الإنتساب في 2023/10/6.
 “محكمة”- الثلاثاء في 2023/9/12

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!