الأخبار

نقيبا المحامين مصري والحسن في حفل افتتاح السنة القضائية في باريس

شارك نقيبا المحامين في بيروت وطرابلس فادي مصري وسامي الحسن في حفل افتتاح السنة القضائية السنوي الفرنسي والنشاطات العلمية المرافقة له بدعوة من نقابة محامي باريس، وقد حضرها أيضًا وزير العدل الفرنسي ايريك دوبون موريتي ورؤساء الدوائر القضائية الفرنسية وعمدة مدينة باريس، وممثلو أكثر من مئة نقابة.
ورافق النقيب مصري أمينة سرّ النقابة مايا شهاب ومفوض قصر العدل مايا الزغريني، ومسؤول العلاقات الدولية المحامي جو كرم.
وقدّم النقيب مصري جائزة باسم نقابة محامي بيروت الى طليع دورة المتدرجين لويس جاي، وهنأه باسم النقابة وأهداه درعاً تذكارياً من خشب الأرز وكتاباً بعنوان ” بعثة اليسوعيين الى غزير” « La mission jésuite de Ghazir » التي مهّدت لإنشاء أوّل كلّية حقوق في لبنان والمنطقة.
والجدير ذكره أنّ هذه الجائزة السنوية (جائزة نقابة بيروت) أطلقت في العام ٢٠١٤ بالاتفاق بين النقابتين.
وأجرى النقيب مصري عدة لقاءات عمل مع نقيبة باريس جولي كوتورييه والنقيب المنتخب بيار هوفمان وعدد من أعضاء مجلس نقابة محامي باريس والنقابات الفرنسية التي ترتبط بمعاهدات تعاون مع نقابة بيروت. كما اجتمع بنقباء أوروبيين وعرب، وجرى الاتفاق على تفعيل التعاون مع نقابة بيروت لاسيما في هذه الظروف الصعبة.
وزار مصري رئيس المجلس الوطني لنقابات المحامين في فرنسا جيرار كافودان (CNB) في مركز المجلس الرئيسي، حيث جرى وضع خطة عمل لتفعيل التعاون بين المجلس ونقابة بيروت.
“محكمة” – الأحد في 2023/11/26

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!