الأخبار

كسبار يعلن عن صدور دليل المحامين الجديد وتوزيع طوابع ويفتتح مؤتمر الحماية القانونية لأطفال الشوراع

زار نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار، يرافقه أعضاء مجلس النقابة، مركز النقابة في جونية. وكان في استقبالهم ممثلو النقابة شربل بو رعد، وماهر صباغ وشارل غصن، وحشد كبير من المحامين، حيث اطلعوا على الأعمال التي جرت على سطح المبنى بعد أن كانت مياه الأمطار تدخل بشكل كثيف إلى مركز النقابة، فجرى تصليحه بطريقة جذرية وتقنية عالية، خصوصاً وأن عدة محاولات جرت سابقاً دون جدوى.
وشكر النقيب كسبار شركة “أشادا” التي ساهمت في الأعمال.
كما اطلعوا على الأعمال داخل مركز النقابة بعد إعادة تأهيله وتجهيزه بحضور الوزيرة السابقة ليلى الصلح حمادة، نائب رئيسة مؤسسة الوليد بن طلال الإنسانية، التي تبرّعت بالقيام بالتجهيزات اللازمة لتشغيل الكهرباء على الطاقة الشمسية في مركزي جونية وعاليه. ورحب بها النقيب كسبار وشكرها على ما تقوم به وتقدّمه من أجل الوطن، وقدّم لها درعاً عربون وفاء وتقدير. كما كانت كلمة لممثل النقابة في جونية المحامي ماهر صباغ شكر فيها النقيب كسبار على ما قام به من إنجازات سوف يذكرها التاريخ.
من جهتها شدّدت السيدة الصلح على دور المؤسسة الوطني والإنساني، وحثت المسؤولين على متابعة ملف الإنتخابات وخصوصاً رئيس الجمهورية وحاكم مصرف لبنان. وقدم لها النقيب كسبار درع وفاء ومحبة.
وفي بيت المحامي نظّم الملتقى الحقوقي لقضايا الأسرة، مؤتمراً حول الحماية القانونية لأطفال الشوراع، ولا سيما الفتيات، وذلك برعاية النقيب ناضر كسبار، بالتعاون مع وزارة الداخلية والبلديات ووزارة الشؤون الإجتماعية، وبدعم من صندوق ملالا. كما عقدت بعد الإفتتاح عدة ورش عمل متخصصة حول الموضوع. وألقى النقيب كسبار الكلمة الآتية:
“لا يكاد يمر يوم، صيفاً شتاءً، إلا ونرى الأطفال يملأوون الشوارع، يمدون إيديهم أو يقومون بحركة بأنهم جائعون. ويزداد الموقف قساوة عندما نراهم حافين في الشتاء والمياه تغمر أرجلهم الصغيرة الحافية. الجميع يتمنى أن يقدم لهم المأكل والمشرب، لأنهم يعلمون أن هناك من يحضرهم صباحاً في فانات، ويراقبهم طوال النهار، لينقلهم ليلاً إلى أمكنة لا نعرفها بعد أن يتسلّم الغلة. كل ذلك دون أن ننسى ما يتعرضون له من ضرب وتنكيل واغتصاب وتعدي.
من هنا طالبنا ونطالب الوزارات والجمعيات التي تدعي القيام بالأعمال الخيرية، ان تنشئ الأماكن المخصّصة للأطفال الفقراء والمشردين، وخصوصاً الفتيات، ليعيشوا معيشة لائقة وكريمة من جهة، ولينشأوا نشأة شبيهة بأمثالهم. فيتلقون الدروس ويتخرجون من المدارس والجامعات أو المهنيات، وينضمون إلى الأجيال الواعدة بدلاً من درب السوء والإجرام.
ولكن، على مَن تقرأ مزاميرك يا داود. لا دراسات، ولا خطط، ولا شفقة أو رحمة. بل إهمال واستلشاق، وشعبوية. والنتيجة أجيال فقيرة، بعضها فاسد والبعض الآخر في السجون.
من هنا الإتكال على الجمعيات أمثالكم التي تتابع الأمور وتعمل على صدور تشريعات ترعى مثل هذه الحالات، وتحث الوزارات والقيمين على الأمور لزيادة جهودها من أجل إيجاد الحلول المناسبة لحل قضاياهم. وفقكم الله في مهامكم الإنسانية والإجتماعية.”
هذا وأعلن النقيب كسبار عن إمكانية الإستحصال على دليل المحامين الجديد بعد صدوره منذ عدة أيام، وهو موجود في الطابق الأول في النقابة حيث يتم قطع إيصال في الصندوق في الطابق الأرضي، ويتم تسلمه في الطابق الأول لدى السيدة نينا الياس.
كما أعلن عن استحصال النقابة على كمية من الطوابع بعد عدة مراجعات مع وزير المالية والمدير العام، وسوف يتم تسليم كل محام بمبلغ وقدره مايتا ألف ل.ل. مقسم على الشكل الآتي:
– طابع فئة الـــ 50,000 ل.ل. عدد واحد لكل زميل
– ستة طوابع فئة الـــ 20,000 لكل زميل
– ثلاثة طوابع فئة الـــ 10,000 لكل زميل (أي ما مجموعه 200,000 ل.ل. لكل زميل)، وذلك إبتداءً من يوم الأربعاء الواقع فيه 2023/11/1 من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر.
“محكمة” – الثلاثاء في 2023/10/31

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!