المحامية المستقلّة مهى زلاقط حصدت رقمًا مشرّفًا في انتخابات المحامين
تمكّنت المحامية مهى جورج زلاقط من أن تحصد 1195 صوتًا في انتخابات عضوية مجلس نقابة المحامين في بيروت التي جرت الأحد الفائت وتوّج فيها المحامي عماد مرتينوس نقيبًا للمحامين لولاية تمتد سنتين.
واللافت للنظر في الرقم الذي قطفته المحامية زلاقط من محبّة المقترعين لمصلحتها، أنّه جاء نتيجة مجهود شخصي بحت كبير ومشرّف، ومن خلال محبة الزميلات والزملاء لها وثقتهم بقدراتها على الفعل وليس مجرّد القول الانتخابي، ومن خلال شبكة علاقاتها الواسعة مع المحامين من مختلف المناطق والأطياف والطوائف اللبنانية ومن دون أن تكون لديها أيّة ماكينة إنتخابية، والأهمّ من كلّ ذلك أنها مستقلّة ولم تكن مدعومة من أيّ حزب من الأحزاب اللبنانية. وهي طرحت برنامجًا مليئًا بالمشاريع والمواضيع والأفكار التي يمكن لمجلس لنقابة أن يستفيد منها وأن يسعى إلى تحقيقها بما يخدم مصلحة النقابة والمحامين والمهنة برمّتها.
وهذا العدد الكبير من الأصوات الذي حازته المحامية مهى زلاقط يعوّل عليه كثيرًا في المستقبل القريب وفي أيّة انتخابات لعضوية مجلس النقابة. وقد أثبتت زلاقط كما غيرها من المرشّحين المستقلين قدرة كبيرة على حشد كمّ كبير من المحامين ومن الأصوات، وهذا ما يؤكّد الحضور القوي للمستقلين في نقابة المحامين بموازاة الأحزاب السياسية التي تملك حيثيات مهمّة ولكنّها لا تستطيع أن تسيطر على الساحة الحقوقية بمفردها ما لم يكن المرشّح المدعوم منها في الأساس، مستقلًّا.
“محكمة” – الأربعاء في 2025/11/19

