الأخبار

توضيح من القاضي سمر السوّاح بشأن الزينة الرمضانية في قلم العجلة: حملة مشبوهة معروفة الأغراض

تلقت “محكمة” من رئيسة هيئة التفتيش القضائي بالإنابة القاضي سمر السواح توضيحًا حول مسألة الزينة الرمضانية الموضوعة في قلم العجلة في بيروت والتي كانت نشرت خبرًا عنها يوم الثلاثاء الفائت، ولا علاقة لإدارة “محكمة” بما نشر في وسائل التواصل الإجتماعي.

الصورة المرسلة من القاضي السواح للزينة الرمضانية

وجاء في توضيح القاضي السواح التالي:
“إنّ ما ورد في وسائل التواصل الاجتماعي من أنّ رئيسة هيئة التفتيش القضائي بالانابة قد طلبت من رئيس قلم العجلة في بيروت، إزالة الزينة الرمضانية تحت طائلة المسؤولية والملاحقة التأديبية، هو عار عن الصحة ومستغرب نشرها في هذه الظروف الصعبة.
وإنّ حقيقة ما حصل هو ورود معلومة (مع صورة فوتوغرافية منشورة مع هذا التوضيح)، الى هيئة التفتيش القضائي بالانابة، بشأن وجود زينة ضخمة في قلم عجلة بيروت، تعيق الحركة في القلم لأصحاب العلاقة والمراجعين. وقد جرى التواصل هاتفياً مع رئيس قلم العجلة فصرّح بأنه هو من أحضر الزينة من مستودع خاص به.
وقد جرى الطلب منه وضع هذه الزينة في القاعة العامة لقصر العدل حيث تتسع لها هذه الزينة (ثلاثة ستاندات كبيرة مع ثلاثة متكآت حديدية، عدا المعلّقات والزينة الموضوعة على طاولة العمل comptoir) أو أقلّه تحييدها وإبعادها عن منصة العمل(comptoir)، بغية تمكين أصحاب العلاقة من إتمام معاملتهم بحريّة ولحسن سير العمل في القلم. والأمر الأخير هو ما حصل فعلاً.
مع الإشارة إلى أنّه لم ترد سابقاً الى هيئة التفتيش القضائي أيّة معلومة بشأن وجود زينة ميلادية كما حصل حاضراً.
إنّها حملة مشبوهة، معروفة الأغراض.”
“محكمة” – الجمعة في 2024/3/15

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!