الأخبار

النقيب كسبار يشدّد على دور نقابة المحامين الوطني والمهني والنقابي

شارك نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار فرحة الأعياد مع لجنة اللامركزية الإدارية في “بيت المحامي”، حيث لبى دعوة رئيس اللجنة، عضو مجلس النقابة السابق فادي بركات إلى لقاء محبة، تم خلاله توجيه كلمة للمحامين الحاضرين عيّدهم فيها بالأعياد المجيدة ومتمنياً للبنان النهوض من محنته، وللشعب اللبناني دوام الصحة والعافية والفرح.
بعدها حضر الإجتماع الأوّل للجنة الفرنكوفونية، ووضعه رئيسها الدكتور كريم طربيه والأعضاء في أجواء نشاطاتها، حيث سيقام مؤتمر في 19 كانون الثاني يحاضر خلاله عدة شخصيات قانونية فرنسية ولبنانية ويتعلّق بملفّ النفط، وطبيعة ما جرى توقيعه هل هو اتفاق أم معاهدة أم تبادل رسائل. كما تمّ الإتفاق على توقيع إتفاقية مع مكتبة أنطوان، بعد أن تمّت ترجمة قانون التجارة من قِبلهم، بحيث يتمّ طبع الكتاب ويصدر عن النقابة والمكتبة. ويعتبر هذا الإنجاز من ضمن الإنجازات القيمة التي تقوم بها اللجان الفاعلة في نقابة المحامين، والتي أثبتت أنها تعمل بتقنية عالية بعيداً عن الدعاية والشعبوية.
هذا وحدّد النقيب كسبار يوم الأربعاء الواقع فيه 4 كانون الثاني موعداً لإجتماع رؤساء اللجان لإعطائهم التوجيهات اللازمة، والعمل ضمن حدود الصلاحيات المعطاة لهم. كما حدّد يوم الخميس الواقع فيه 5 كانون الثاني موعداً للإجتماع مع رؤساء غرف المجلس التأديبي. على أن يجتمع في الأسبوع اللاحق مع مندوبي المناطق في المحاكم على مختلف أنواعها.
كما حضر النقيب الإجتماع الأول للجنة الشؤون المصرفية التي يرأسها المحامي الدكتور بول مرقص، والتي قرّرت عقد ندوة بتاريخ 16 شباط 2023. تتعلّق بمواضيع تعدد أسعار صرف العملة وقانونية المنصات الإلكترونية، والدولرة في القانون اللبناني، والعملات الرقمية المشفرة.
واستقبل كسبار الدكتور محمود سيف الدين الذي قدم له أطروحة الدكتوراه التي نالها من جامعة باريس- 1- والذي انتسب إلى نقابة المحامين.
وأمام وفود من المحامين في المناطق زراته للمعايدة، شدّد النقيب كسبار على دور النقابة الوطني والمهني والنقابي، وأنّ النقابة تضمّ عشرة آلاف محامٍ متضامنين ومستائين ممّا يحصل على مختلف المستويات من تجاوزات واستخفاف، وعدم استيعاب البعض لقدرة النقابة وقوّتها وفعاليتها وما يمكن أن تفعله.
“محكمة” – الخميس في 2022/12/29

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!