أمن

شقيقان يختلقان قصّة خطف أحدهما

عثر فجر تاریخ 31 أيّار 2022، على السوري ح. ع. ق. (من مواليد عام ١٩٨٧)، في محلّة أبي سمرا، وهو مقيّد اليدين، ويوجد حبل لفَّ حول عنقه، وكان يستنجد طالباً المساعدة. وجرى نقله من قبل أحد المواطنين إلى أقرب مستشفى، وأجريت له الإسعافات الأوّليّة، وادّعى بعدها أمام القطعة الإقليمية المعنيّة، أنّه بتاريخ 29-5-2022، تعرّض للخطف والتخدير من قِبل ثلاثة أشخاص مجهولي الهويّات، على متن سيّارة أجرة في محلّة “دوار أبو علي”، وسلبوه مبلغ /80/ مليون ليرة لبنانية و /2000/ دولارٍ أميركيٍ، كان قد استدانها من صديقٍ له.
وعملت “شعبة المعلومات” في قوى الامن الداخلي على كشف ملابسات القضيّة. وبنتيجة المتابعة الاستعلامية والتقنيّة وتحليل ادّعاء المدّعي، تبيّن أنّ إفادته تتعارض مع الوقائع التي توصّلت إليها تحقيقات الشّعبة، وتمّ التّثبّت من أنّه يُدلي بإفادةٍ كاذبة وجرت مواجهته بالأدلّة التي تُثبِت زيف ادعائه، ولا سيّما التّناقضات الواردة في مضمون إفادته، فاعترف أنّه خطّط، بالاشتراك مع شقيقه السوري م. ع. ق. (مواليد عام 1981)، للاستيلاء على المبلغ الذي استدانه من صديقه، وأنّهما اختلقا قصّة خطفه ليتقاسما بعدها الأموال. وبالتحقيق مع الأخير اعترف بما نُسِبَ إليه.


وبتفتيش منزلَيهما، تمّ ضبط مبلغ /64/ مليون ليرة لبنانية و/1543/ دولاراً أميركيًا، أعيد إلى صاحب العلاقة. وأجري المقتضى القانوني بحقّ الموقوفَين وأودعا المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص.
“محكمة” – السبت في 2022/6/11

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!