نشاطات

المحامي اسكندر نجار خلال لقاء جامع في بيروت:” لن تسكت النقابة أمام الظلم”

بدعوة من المحامية سهام بنوت، أقيم لقاء في بيروت على شرف المحامي اسكندر نجار، المرشح لعضوية نقابة المحامين ومركز نقيب لدورة تشرين الثاني ٢٠٢٣ ، ضم مجموعة كبيرة من المحامين، بحضور نقيب المحامين ناضر كسبار، وعضو مجلس النقابة المحامية ميسم يونس، وأمينة سر لجنة ادارة صندوق التقاعد المحامية سعاد شعيب وعضو مجلس النقابة السابق المحامي فادي بركات وممثّلي النقابة في جونيه وجديدة المتن المحاميين ماهر صباغ والياس طعمة.


وبعد كلمة الترحيب للمحامية بنوت، القى المحامي نجار كلمة شدد فيها على اهمية الاحتفال بيوم المحامي الذي يدعو المحامين الى تجديد إيمانهم بمهنتهم النبيلة على رغم كل العقبات، مهنئاً النقابة على حسن تنظيم الحفل الذي اقيم في بيت المحامي لإحياء هذا اليوم.


وأعرب الدكتور نجار عن تضامنه مع القضية الفلسطينية مندداً بالاعتداءات الوحشية التي يرتكبها العدوّ، واضاف : “لن تسكت النقابة امام الظلم. نحن كمحامين ندافع عن المظلوم، فكيف بالحري عندما يظلم شعب شقيق بأكمله ويتحول وطنه الى سجن كبير؟”
ثم عرض الخطوط العريضة لبرنامجه، مشدداً على وجوب تحسين أوضاع المحامين وظروف عملهم، ومأسسة النقابة وتفعيل مركز التحكيم ومعهد تدريب المحكمين، داعياً الى عقد مؤتمر وطني للعدالة مهمته معالجة المشاكل المزمنة التي يعاني منها مرفق العدالة بجناحيه.
كما شدد نجار على وجوب دعم المحامين الشباب من خلال خطة متكاملة تتضمن عدة مشاريع عملية.
وفي الختام، اكد المحامي نجار ان مركز النقيب مهني وليس سياسياً، متمنياً نيل ثقة المحامين لتحقيق برنامجه من أجل خدمة النقابة ومهنة المحاماة.
“محكمة” – السبت في 2023/10/14

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!