الأخبار

كسبار: المحامون والمواطنون ليسوا مكسر عصا ولن يقبل بأن يتعرّضوا للضرب على الطريقة الميليشيوية

خاص “محكمة”:
زار نقيبا المحامين والمهندسين ناضر كسبار وعارف ياسين، نقيب الأطباء في بيروت الدكتور يوسف بخاش في بيت الطبيب، في زيارة للتهنئة لمناسبة انتخابه نقيباً للأطباء، وفي حضور مستشار النقابة القاضي السابق غالب غانم. وكانت مناسبة للتداول في عدة مواضيع وعلى رأسها استعادة أموال المودعين خصوصاً وأن النقباء الثلاثة يشكّلون لجنة الطوارئ النقابية المنبثقة عن إتحاد نقابات المهن الحرة.


وفي نقابة المحامين، استقبل النقيب كسبار رئيسة لجنة المحامين المتدرجين المحامية المتدرجة رزان السيد أحمد. وقد نقلت للنقيب هموم المحامين المتدرجين، وتمّ الإتفاق على عقد لقاء معهم ومع النقيب ومجلس النقابة بتاريخ 20 تموز 2022 في قاعة المحاضرات في “بيت المحامي” الساعة الثانية عشرة ظهراً.


وتابع كسبار موضوع الهبة التي قدمتها عائلة المحامي المرحوم إميل بجاني وهي مكتبته القيّمة حيث ستضم الكتب والمراجع إلى مكتبة النقابة وتوزيع الكتب الباقية على المناطق.
واطلع النقيب كسبار على ملف الإعتداء على المحامي المتدرج شربل عويضة من قبل عناصر شرطة بلدية جونية، وعلى التقرير الطبي للطبيب الشرعي، وسوف يعمد إلى تدخّل النقابة في الشكوى، لأنّ المحامين والمواطنين ليسوا مكسر عصا، ولن يقبل بأن يتعرّض الناس للضرب على الطريقة الميليشيوية، وأنه سوف يتابع ملفه وملف المحامي طوني خليفة حتى النهاية، إلى حين نيل المعتدين عقابهم وليكونوا عبرة للآخرين.


والتقى النقيب كسبار عدداً من رؤساء اللجان في النقابة بعد إعادة تشكيل بعضها، بحيث خفّض أعدادها بسبب تغيّب قسم كبير عن الإجتماعات. وقال النقيب كسبار إنّه عندما طلب لوائح اللجان السابقة تبيّن له أنّ أعداد الأعضاء في كلّ لجنة كبيرة جدّاً، ولم يكن من المألوف عدم تعيينهم وزاد عليهم عدة أسماء، إلا أنه اليوم عاد وشكّل اللجان وانخفض العدد مثلاً من خمسين محامياً إلى عشرة محامين في كلّ لجنة، وهم المحامون الذين يحضرون ويتابعون ويتفاعلون، وسوف ينسحب الوضع على جميع اللجان.
هذا، وعقد نقباء المهن الحرة وعدد من أعضاء مجالس النقابات ووكلاء النقابات اجتماعاً في نقابة المحامين في بيروت، وتم الإتفاق على وضع اللمسات الأخيرة وتأمين المستندات اللازمة لتقديم الدعاوى ضد المصارف. وكان الجو مريحاً ومطمئناً بعد التوسّع في شرح الإجراءات والنتائج.


وبعد الظهر، استقبل النقيب كسبار رئيس شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي العقيد جوزيف مسلّم، وتم البحث في عدة مواضيع ومنها زيارة النقيب وأعضاء المجلس لمدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عثمان الأسبوع المقبل.
“محكمة” – الثلاثاء في 2022/7/5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!