نشاطات

كسبار في “المحاكمة الصورية” للمحامين المتدرّجين: من يتدرّج جيداً يصل حتماً إلى القمّة

أقامت نقابة المحامين في بيروت المحاكمة الصورية في “بيت المحامي” في حضور النقيب ناضر كسبار والأعضاء وعضو مجلس القضاء الأعلى رئيس محكمة الاستئناف في بيروت القاضي حبيب مزهر وحشد من المحامين والأهالي.

وشارك في هذه المحاكمة الصورية 26 محامياً متدرّجاً هم: لين أكرم بو درغم، جنوى إليزابيت بطرس صعيبي، كارين شربل بو شعيا، جسيكا أنطوان جرجوره، كارلا موني بشعلاني، كاسندرا جان القزح، ماريا مارون بدر، نيكولا طوني زياده، فاطمة فوزي فواز، كارلا طوني القزي، علي حسين المصري، علي رفعت عبد علي عابدين، كريستل نعيم يعقوب، عبد الهادي عثمان شحادة، تيا طوني الياس، لمياء وفيق الحاج، علي يوسف الموسوي، سارة عدنان يوسف، فارس عادل ابي خليل، مها فادي داغر، ليا ميشال مقدسي، عبدالله علي ياسين، ساره حسن سليمان، رامي ناصر زيدان، غالية حسين فياض، غدير مهدي شرف ونور انطوان بو عبود.

 

وتمّت هذه المحاكمة بإشراف لجنة مؤلّفة من المحامين أنطوان طعمة، سعيد نصر الدين، شوقي شريم، يوسف لحود، محمد خليل، عماد الغضبان ورفيق هاشم. وتركت إنطباعاً مميزاً، حيث لعب كل محامٍ متدرج دوره في المحاكمة بشكل ملفت.


وألقى النقيب كسبار الكلمة الآتية:
“كوكبة جديدة من المحامين المتدرّجين، أثبتوا ويثبتون أنّهم يستحقّون لقبهم. علم، ثقافة، جرأة، بالإضافة إلى الأخلاق التي تفرض علينا إحترام الذات والآخرين والزملاء المحامين والسادة القضاة.


أيّها الأحبة،
منذ بداية التسعينات، ونحن نواكب المحامين المتدرجين في مسيرتهم المهنية. وكانت المحاكمات الصورية من أهمّ المحطّات حيث كنا نعلن عن طلب الإشتراك فيها، فيتقدّم عدد لا بأس به من المحامين المتدرّجين. وتشرف اللجنة على الإستماع إلى كل واحد منهم وتوزع عليهم الأدوار. ويتولّى كلّ محام من اللجنة الإشراف على مجموعة من المشاركين. هؤلاء المحامون هم اليوم من أهمّ المحامين المترافعين أمام المحاكم اللبنانية. إذ إن الإنضمام إلى جلسة المحاكمة الصورية تُكسِب المحامي المتدرج الخبرة والمعرفة والجرأة. إذ ليس من السهل الوقوف أمام النقيب وأعضاء مجلس النقابة والمحامين العاملين والمتدرجين، وتأدية الدور المنوط به، مهما كان هذا الدور.
ثابروا على العمل بقوة خلال فترة التدرّج. هذه الفترة هي الأساس الصلب الذي سوف تتكلون عليه في مسيرتكم المهنية اليوم وغداً. فمن يتدرّج جيداً يصل حتماً إلى القمة في المهنة.”
“محكمة” – الأربعاء في 2023/7/12

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!