الأخبار

كسبار مع وفد نقابي يزور مدير عام الأمن العام لتسهيل عمل المحامين

هنأ نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار مدير عام الأمن العام بالإنابة العميد الياس البيسري لمناسبة توليه منصبه الجديد. فزاره في مكتبه في المديرية يرافقه أعضاء مجلس النقابة سعد الدين الخطيب، عماد مرتينوس، عبده لحود، وجيه مسعد، الكسندر نجار، ميسم يونس. وجرى البحث في تسهيل عمل المحامين، وتسهيل الإستحصال على جوازات السفر للمواطنين، بحيث تستطيع المديرية إنجاز 2500 جواز سفر يومياً.
من جهته تمنى النقيب كسبار للعميد البيسري التوفيق، وهو الذي عُرف عنه الإنضباط والمناقبية والشجاعة، وكتبت له حياة جديدة بعد نجاته من الموت على اثر الإنفجار الذي استهدف يومها دولة الرئيس المحامي الياس ميشال المر في الرابية.
ووضع المدير العام البيسري النقيب والأعضاء في جو ما يقوم به من نشاطات في المديرية بعد توليه المنصب.
وفي نقابة المحامين، استقبل النقيب كسبار المحامي البروفسور رزق زغيب. كما التقى المحامي جو كرم، رئيس لجنة العلاقات الدولية، وتمّ البحث في المؤتمر الذي سوف يعقد يومي الإثنين والثلاثاء القادمين، حيث يعقد برنامج حكم القانون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى مؤسّسة كونراد آديناور، بالتعاون مع نقابة المحاميين الفيدرالية الألمانية، ورشة عمل للعام الثاني على التوالي، لنقباء وممثلي نقابات المحامين من مختلف الدول العربية: لبنان، الأردن، فلسطين، مصر، العراق، الجزائر، تونس، موريتانيا، ليبيا، الامارات العربية المتحدة، البحرين، الكويت، سلطنة عمان والمغرب. وذلك بتاريخ 13-14 آذار 2023 في بيروت، حيث سيتم تناول مواضيع مختلفة حول ممارسات مهنة المحاماة في الدول العربية.
والتقى النقيب كسبار لجنة المتدرجين برئاسة المحامي المتدرّج جان بول الشدياق وحضر عدد من أعضاء مجلس النقابة الإجتماع.
ووضع رئيس اللجنة النقيب في جو النشاطات ومنها:
1- لقاء عام شامل للمحامين المتدرجين في بيروت ويتم الإعلان عن زيارة المناطق.
2- تحضير فيديو يحتوى على نشيد نقابة المحامين، وفيديو يتعلّق بلباس المحامين المتدرجين.
3- وضع أرقام المحامين المتدرجين في دليل المحامين الجديد.
كما التقى القاضي جوزف تامر ومساعدين قضائيين في حضور أعضاء مجلس النقابة وبحثوا عدة نقاط تساعد في عودة المساعدين عن إضرابهم.
بعدها عقد مجلس النقابة إجتماعاً جرى فيه البحث في تفاصيل العروض التي قُدمت من قبل الشركات بخصوص عقد الإستشفاء. وحضر الإجتماع مستشارا النقيب المحامي فادي ناصيف وعضو المجلس السابق المحامي ابراهيم مسلّم. وشرحا التفاصيل بعد إجراء Tableau Comparatif
هذا، ودعا النقيب كسبار المحامين إلى حضور المؤتمر الذي سوف يعقد بتاريخ 15 آذار حول المغتربين، لما يمثله من قيمة على مختلف الصعد. ويشمل المؤتمر جلسة افتتاح يشارك فيها وزير الخارجية السفير عبدالله أبو حبيب وعدة جلسات عمل.
“محكمة” – الجمعة في 2023/3/10

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!