الأخبار

كسبار يبحث مع البيسري تسهيل إنجاز معاملات المحامين لدى الأمن العام

زار نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار مدير الأمن العام بالإنابة اللواء الياس البيسري في مكتبه في المديرية، وتم البحث في عدة مواضيع تتعلق بتسهيل دخول المحامين وإنجاز معاملاتهم بالسرعة القصوى. كما دعاه لإلقاء محاضرة في النقابة بتاريخ 12 تشرين الأول المقبل حول “مشكلة النزوح السوري في لبنان”.
وفي النقابة، قام النقيب كسبار بتوزيع شهادات الشكر والتقدير للإعلاميين الذين لم يتمكنوا من الحضور يوم الإحتفال بتكريمهم في بيت المحامي، وفي حضور رئيسة لجنة النشرة والإعلام المحامية ديانا رزق الله وأعضاء اللجنة.
من جهة أخرى، وبعد إنهاء عضو مجلس النقابة المحامي الكسندر نجار سلسلة المحاضرات التي كلف بها، قبل تقديم إستقالته خلال الأيام المقبلة تمهيداً للترشّح لمركز عضو ومنصب نقيب المحامين، دعا النقيب كسبار إلى حضور محاضرة حول “الحياد” يلقيها رئيس المجلس الدستوري السابق الدكتور عصام سليمان والمحامية الدكتورة ريان عساف، وكلّف عضو المجلس المحامية ميسم يونس تقديمهما.
واستقبل النقيب كسبار ممثل النقابة في صور وجويا المحامي جواد صفي الدين، ووضعه في أجواء المطالب المتعلقة بالقرطاسية والمكتبة وغيرها. كما استقبل المحامية المتدرجة يسرى عمر والتي سوف تطلق كتابها المعنون ” نجوم السما خطوط مش نقط” من بيت المحامي، تشرح فيه تجاربها، وذلك يوم الأربعاء الواقع فيه 4 تشرين الأول الجاري الساعة الثالثة والنصف في الطابق الأول.
من جهة أخرى، سوف يحل النقيب كسبار يوم الأحد القادم الساعة الثامنة والنصف مساء ضيفاً على شاشة تلفزيونNBN ، بدعوة من الإعلامية ليندا مشلب، يتطرق خلالها إلى مختلف المواضيع الوطنية والنقابية والمهنية.
هذا ويغادر أمين سر النقابة المحامي سعد الدين الخطيب إلى العراق يوم الخميس ممثلاً النقيب كسبار لحضور مؤتمر إتحاد المحامين العرب، كما يحضر عدد من المحامين المؤتمر المذكور.
واتصل النقيب كسبار بالنقيب السابق الأمير سمير أبي اللمع مطمئناً على صحته بعد إجراء عملية جراحية. وتمنى له الصحة والعافية والشفاء العاجل.
وبما يتعلق بالتدرج، قدم عضوا مجلس النقابة المقرران بقضايا التدرج المحاميان فادي المصري ومايا الزغريني تقريراً مفصلاً حول دورة الإنتساب إلى النقابة لسنة 2023 والتي جرت الإختبارات الخطية بشأنها على ست مراحل، نظراً لتقدم أكثر من ألف طالب تدرج طلباتهم.


وسوف يزور النقيب وأعضاء المجلس ومحامون، مركز النقابة في محكمة تبنين بعد إجراء الأعمال فيها من دهان وبرادي وفرش ومكيفات وقرطاسية ومكتبة وغيرها، وذلك يوم الجمعة الواقع فيه 6 تشرين الأول القادم، كما يعقد مجلس النقابة جلسة نقابة في المركز كخطوة لتعزيز العمل في المناطق.
“محكمة” – الأربعاء في 2023/9/20

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!