الأخبار

مجلس نقابة المحامين برئاسة كسبار يبتّ بالمواضيع المالية والاعتراضات ومفوضية قصر العدل ويزوّد محاكم بالمغلّفات والكتب

إستغرب نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار كيف أن كل مسؤول في الدولة يلقي المسؤولية على الآخرين، فيما الوضع الإقتصادي والمالي والإداري ” مكربج” من دون أي مبرّر. وطلب أن يكون كل مسؤول يتباهى بأنه يفهم بالسياسة أن يكون على مستوى رجل دولة، ويعمل لمصلحة الوطن والمواطنين. وانتقد ما حصل في مجلس النواب، إذ كان يجب إنتخاب رئيس جديد للجمهورية، وأن يعمل كل نائب بحسب قناعاته وضميره ومصلحة بلده. كما طلب من المسؤولين العمل بقوة من أجل إعادة العمل في الدوائر العقارية تسهيلاً لمصالح الناس من جهة ولتحريك العجلة الإقتصادية وإدخال المليارات إلى خزينة الدولة من جهة أخرى. وكذلك الأمر في الدوائر المالية و”النافعة” وغيرها، حتى ولو اضطر الأمر للعمل ليلاً نهاراً. وإلا اعتبر الأمر إستهتاراً بحقوق المواطنين وإضاعة حقوق الدولة.
وفي دارة النقابة، عقد النقيب كسبار إجتماعاً حضره رئيس لجنة المعونة القضائية المحامي فادي الحاج، وممثّل النقابة أمام المحكمة العسكرية المحامي صليبا الحاج، وجرى البحث في السبل الآيلة إلى متابعة الملفّات أمام المحكمة من قبل المحامين المتطوّعين من دون أيّ تقصير.
وعند الساعة الثانية عشرة والنصف، عقد مجلس النقابة إجتماعه الأسبوعي، وتم إنجاز جدول أعماله المتعلّق بمختلف المواضيع المالية، والإعتراضات ومفوضية قصر العدل، والتدرّج والجدول العام وغيرها. وأصدر نتائج الإختبارات الخطية التي جرت في 20/5/2023 وجاءت النتائج على الشكل الآتي:
عدد المتبارين: 136
عدد الناجحين: 77
هذا وسلّمت النقابة كمّية من أوراق الهامش والمغلّفات لمحكمتي مرجعيون وصيدا. وسوف ترسل كمّية أخرى يوم الثلاثاء لمحكمة صور وقد تبرّع بها أحد المحامين. كما تم إرسال مجموعة من الكتب إلى محكمتي صور وعاليه.
“محكمة” – الجمعة في 2023/6/16

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!