الأخبار

مجلس نقابة المحامين برئاسة كسبار يبحث توقّف عمل المحامين بسبب استنكاف القضاة عن العمل

خاص “محكمة”:
عقد مجلس نقابة المحامين في بيروت جلسته الأسبوعية برئاسة النقيب ناضر كسبار، وبتّ بعدّة ملفّات تتعلّق بالإعتراضات وأذونات الملاحقة والتدرّج والجدول العام، كما تمّ البحث في مسائل مختلفة تتعلّق بتوقّف عمل المحامين بسبب استنكاف القضاة عن العمل.
وكان النقيب قد استقبل نقيبة المحامين السابقة أمل حداد التي أثنت على دور النقابة على الصعيد الوطني والحقوقي.
بعدها استقبل النقيب كسبار محافظ بيروت السابق القاضي زياد شبيب، وعضو مجلس النقابة السابق المحامي فادي بركات، وتمّ البحث في عدّة مواضيع تتعلّق بحقوق المودعين في المصارف، وبالمؤتمر الذي سوف يعقد بتاريخ السادس والعشرين من تشرين الأوّل 2022 حول اللامركزية الإدارية وسيكون للقاضي شبيب مداخلة قيّمة خلاله.
وأثنى شبيب على دور النقابة الجامع، وعلى مواقفها المشرّفة، وعلى اللقاءات والمؤتمرات والمحاضرات التي تعقد بشكل دائم. وشدّد على ان النقابة هي الفسحة التي تعطي الأمل والفرح في هذه الأيام الصعبة من تاريخ لبنان.
وكان النقيب كسبار قد تداول مع رئيسة لجنة السينودس للتلاقي والحوار المحامية تريز حنا عون لإرجاء المحاضرة التي كانت مقرّرة يوم الخميس الواقع فيه 2022/10/20 إلى موعد آخر يحدّد لاحقاً، وذلك بسبب اضطرار النقيب للتغيّب خارج بيروت لظرف طارئ، وللمزيد من التحضير لإنجاح المحاضرة، وتجهيز الفيلم الذي سيعرض خلالها.
كما التقى النقيب كسبار المحامي حسّان الزيات، وجرى البحث في كيفية تنشيط العمل في مطعم وكافيتريا “بيت المحامي”، بعد دراسة وضعه بصورة دقيقة. كما بحث مع عضو إتحاد حماية الأحداث المحامي فريد لحود في سبل التعاون بين النقابة والإتحاد.
“محكمة” – الأربعاء في 2022/10/19

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!