النقيب مصري يجول في عدلية بعبدا ومبنى السجّل التجاري ويحثّ المعنيين على إيجاد بديل للأخير
جال نقيب المحامين في بيروت فادي مصري يرافقه أعضاء مجلس النقابة مايا شهاب ومايا الزغريني وعبده لحود على مبنى السجل التجاري ودائرة التنفيذ القريب من قصر العدل في بعبدا والمقفل كتدبير احترازي بعد التخوف من وجود تصدّع بحاجة إلى ترميم وصيانة وإعادة تأهيل أو إيجاد مبنى بديل.

ثم انتقل النقيب والوفد المرافق الى قصر العدل حيث استقبله مندوبو النقابة في مركزها والتقى المحامين الذين كانوا موجودين فيه، وجال في ارجاء العدلية ومختلف الدوائر القضائية ومنها المركز المؤقت للسجل التجاري الذي يشهد إزدحامًا يؤخّر إنجاز المعاملات نتيجة الوضع المستجد.
واجتمع مصري والوفد النقابي بالرئيسة الاولى لمحاكم جبل لبنان القاضي ميرنا بيضا واطلع منها على الحاجات الملحة لتسيير الاعمال، كما التقى النائب العام الاستئنافي القاضي سامي صادر وقاضي التحقيق الأوّل نقولا منصور.

وأجرى النقيب مصري إتصالًا هاتفيًا بمحافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي بهدف تسهيل انتقال السجل التجاري الى مبنى مستقل تملكه بلدية بعبدا.
وكان النقيب مصري قد تواصل مع وزير العدل عادل نصار منذ اخلاء البناء من اجل تأمين البديل وتسهيل اعمال المحامين اثناء الفترة الانتقالية الراهنة.
“محكمة” – الخميس في 2025/7/24
