الأخبار

مأتم مهيب للنقيب الشيخ ميشال خطار

ودّع لبنان ونقابة المحامين في بيروت وبلدة عينطورين النقيب الشيخ ميشال خطار في مأتم مهيب أقيم في كاتدرائية مار جرجس في وسط بيروت.
وتوافد إلى صالون الكنيسة معزيًا ممثّل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب محمد خواجة، وممثل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وزير العدل القاضي هنري خوري، ورئيس الجمهورية الأسبق أمين الجميل، ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود ، ومدير عام وزارة العدل القاضي محمد المصري ، ونقيب المحامين فادي مصري، والنقباء السابقون ناضر كسبار، ملحم خلف، أنطونيو الهاشم، نهاد جبر، أمل حداد، بطرس ضومط، سليم الأسطا، أنطوان قليموس، شكيب قرطباوي، سمير أبي اللمع، وأعضاء مجلس نقابة المحامين وحشد من المحامين.
وألقى المطران بولس عبد الساتر عظة شدد فيها على مزايا الراحل المنتمي إلى عائلة آل خطار العريقة حيث كان جدّه لوالده شيخ مشايخ الجبّة.
وبعد الصلاة، ألقى حفيد الراحل المحامي المتدرّج يوسف نجيب خطار كلمة أعرب فيها عن مدى حبه وتعلّقه بجدّه الذي كان يمثّل بالنسبة إليه المثل الأعلى بالإضافة إلى والده المحامي نجيب.
وألقى نقيب المحامين فادي مصري كلمة شدّد فيها على ما كان يكتنزه النقيب خطار من قيم ومبادئ، وعلى ما شهده من محطات تاريخية مجيدة في تاريخ الوطن.
بعدها حمل النقباء وأعضاء مجلس النقابة النعش إلى خارج الكاتدرائية، لينطلق موكب التشييع إلى بلدة عينطورين في قضاء زغرتا. ورافق العائلة النقيب ناضر كسبار ممثلاً النقيب مصري والنقابة.
وفي كنيسة عينطورين، أقيمت صلاة البخور ونقل النعش إلى مدافن العائلة ، ليدفن النقيب خطار بجوار ابنه المحامي المرحوم نعوم. ثمّ تقبّل الأهل والنقيب كسبار، التعازي . وحضر راعي أبرشية طرابلس المطران يوسف سويف وأبناء البلدة والبلدات المجاورة وقدّموا التعازي.
“محكمة” – الأحد في 2024/4/7

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!