أبرز الأخبارالأخبارميديا

القاضي رلى صفير تدين طبيبين ومستشفيين بقضيّة الطفلة ايلا طنوس

أصدرت القاضي المنفرد الجزائي في بيروت رلى صفير حكمها في قضية الطفلة ايلا حسان طنوس التي فقدت أطرافها الأربعة إثر خطأ طبّي.
وقضى الحكم بالتالي:
1- إدانة الطبيب عصام فوزي معلوف والطبيبة رنا إحسان شرارة والرهبانية اللبنانية المارونية بصفتها مالكة “مستشفى سيّدة المعونات الجامعي” في جبيل، والجامعة الأميركية في بيروت بصفتها مالكة “مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت” بالجنحة المنصوص عليها في المادة 565 (الفقرة الأولى) من قانون العقوبات، معطوفة على المادة 210 منه بالنسبة إلى المدعى عليهما الثالث والرابع المستشفيين، وبالتالي:
-حبس المدعى عليه معلوف لمدّة شهرين ومن ثمّ الإكتفاء، تخفيفاً، بمدّة توقيفه.
-حبس المدعى عليها شرارة لمدّة شهرين، ومن ثمّ إبدال العقوبة تخفيفاً، بغرامة مالية قدرها 2000000(مليونا ليرة لبنانية).
– تغريم المدعى عليها “الرهبانية اللبنانية المارونية” بصفتها مالكة مستشفى سيدة المعونات الجامعي بمبلغ مليوني ليرة لبنانية.
– تغريم المدعى عليها “الجامعة الأميركية” بصفتها مالكة مستشفى الجامعة الأميركية بمبلغ ثلاثة ملايين ليرة لبنانية.
2- إبطال التعقبات المساقة في حقّ كلّ من المدعى عليهما الطبيب قارلو يغيا أغ خجريان ومستشفى أوتيل ديو دو فرانس بالجنحة المنصوص عليها في المادة 567 من قانون العقوبات، معطوفة على المادة 210 منه بالنسبة إلى الثاني لعدم توافر العناصر الجرمية.
3- إلزام المدعى عليهم معلوف وشرارة والرهبانية اللبنانية المارونية والجامعة الأميركية بأن يدفعوا بنسبة 30% على عاتق الأوّل والثالثة وبالتكافل والتضامن في ما بينهما وعلى أساس التساوي في الحصص، وبنسبة 70% على عاتق الثانية والرابعة وبالتكافل والتضامن في ما بينهما على أساس التساوي بالحصص:
– مبلغاً قدره مليار وثمانماية مليون ليرة لبنانية كبدل عطل و ضرر للمدعية ايللا طنوس، على أن يكون قسم منه، بقيمة ثلاثماية مليون ليرة، معجّل التنفيذ.
– مبلغاً قدره ثلاثماية مليون ليرة كبدل عطل وضرر لكلّ من والد الطفلة حسان طنوس ووالدتها إيليانه جريج.
– مبلغاً وقدره ثلاثون مليون وأربعماية وستة الآف وأربع ليرة لبنانية، ومبلغا وقدره أربعة وأربعون ألفاً وثلاثماية وستّة وخمسون يورو أو ما يعادله بالعملة الوطنية بتاريخ الدفع الفعلي،على سبيل الردود لوالدي الطفلة طنوس.
كما قرّرت صفير تدريك معلوف وشرارة والمستشفيين سيّدة المعونات والجامعة الأميركية النفقات كافة.
“محكمة” – الخميس في 2020/2/27

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!