أمن

سرقا مجوهرات بـ800 ألف دولار وعملات أجنبية من منزل

دخل مجهولون إلى منزل أحد المواطنين في بلدة حاريص الجنوبية، بواسطة الكسر والخلع، فجر الثاني من آذار 2021، وسرقوا من داخله مجوهرات من ماس وذهب وأحجار كريمة تُقدّر قيمتها بـ/800/ ألف دولار أميركي، حوالي /60/ ألف دولار أميركي، /15/ ألف يورو، /5/ آلاف جنيه إسترليني وساعات وسبحات، وعملات نقدية قديمة ومتنوعة، وفرّوا الى جهةٍ مجهولة.
وبنتيجة المتابعة الحثيثة، تمكّنت قطعات شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي – وفي أقلّ من /24/ ساعة من تحديد هوية الفاعلين، ومن بينهم الفسطيني أ. د. (مواليد عام 1977) وهو مطلوب بموجب /6/ ملاحقات قضائية بجرائم سرقة وإطلاق نار، ويعتبر من الأشخاص الخطرين، والمصري ع. ع. (مواليد عام 2000) وأوقفتهما في الضاحية الجنوبية وضبطت في السيارة المستأجرة منهما أصفادًا حديدية وصاعقًا كهربائيًا(Taser).
وبتفتيش منزل أ. د. ضُبطت كمّية كبيرة من المجوهرات وقسم من الأموال المسروقة. واعترفا
خلال التحقيق معهما بتنفيذ السرقة، بالاشتراك مع آخرين، وذلك عبر خلع القضبان الحديدية لإحدى نوافذ المنزل والدخول إليه. كما اعترف الأوّل، بأنّه نفّذ ايضاً بالاشتراك مع آخرين، عمليتي سلب بقوّة السلاح استهدفت منزلًا وفرنًا في محلّة عين السّكة – برج البراجنة في الضاحية الجنوبية.
وقد أعيدت المسروقات المضبوطة إلى صاحبها، وأجري المقتضى القانوني بحقّ الموقوفَين، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص، والعمل مستمرّ لتوقيف باقي المتورّطين، بإشراف القضاء المختص.
“محكمة” – الأحد في 2021/3/14

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!