الأخبار

عدلية بيروت في “حلّة” جديدة

خاص “محكمة”:
إستباقًا لأوّل يوم عمل فعلي لأغلبية القضاة في قصر عدل بيروت إلتزامًا ببيان مجلس القضاء الأعلى الصادر يوم الخميس الفائت بوجوب فكّ اعتكافهم الطويل والعودة إلى ممارسة عملهم بشكل اعتيادي نتيجة تحصيل مطلبهم الرئيسي بتعزيز رواتبهم المالية، شهدت مختلف طوابق قصر العدل ورشة تنظيف عامة للأراضي والجدران والمقاعد الخشبية على قلّتها، ورفع النفايات المنتشرة في كلّ زاوية.
على أمل أن يترافق هذا النشاط مع تسريع القضاة وتيرة العمل لتعويض ما فات والبتّ بحقوق الناس بتعدّد وجهاتها القانونية والمحاكم المقامة أمامها، ومقاربة الملفّات الحسّاسة والدقيقة وفي مقدّمتها تلك المتعلّقة بالمصارف وأموال المودعين، والفساد والإثراء غير المشروع وتبييض الأموال!
كما يؤمل أن تستمرّ خدمات التنظيف يوميًا ولا تكون موسمية، وأن تستعيد عدلية بيروت وكلّ العدليات والمحاكم رونقها وألقها وحياتها الطبيعية باعتبار أنّ قوّة الوطن من وجود عدالة حقيقية وقضاء مستقلّ.
ويفترض أن تبادر وزارة العدل إلى تأمين كلّ المستلزمات الضرورية لعمل الأقلام والمساعدين القضائيين وخصوصًا القرطاسية منها والسعي جدّيًا إلى تحسين رواتب المساعدين القضائيين من الصندوق الخاص بهم.
وكانت معظم أعمال المحامين قد توقّفت نتيجة اعتكاف القضاة منذ 16 آب 2022، ممّا دفع نقيبي المحامين في بيروت وطرابلس ناضر كسبار وماري تراز القوال إلى رفع الصوت عاليًا مرارًا بوجه السلطة السياسية لتحقيق مطالب القضاة وتأمين معيشة لائقة وكريمة بهم وبمكانتهم الإجتماعية والدستورية.
“محكمة” – السبت في 2023/1/7

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!