الأخبار

عون أمام وفد “ديوان المحاسبة”: للحدّ من تنامي الفساد

أكّد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون “أهمية دور ديوان المحاسبة في عملية مكافحة الفساد، شأنه في ذلك شأن الهيئات الرقابية الأخرى المدعوة إلى التعاون للحدّ من تنامي هذه الظاهرة”، مشدّداً على أنّ “مسيرة مكافحة الفساد لن تتوقف مهما اشتدت الضغوط وتشعبت المداخلات، لانها جزء من العملية الاصلاحية التي بدأت قبل عامين وستستمر بزخم خلال المرحلة المقبلة”.
كلام عون جاء خلال استقباله في قصر بعبدا وفداً من مجلس ديوان المحاسبة برئاسة القاضي أحمد حمدان وعضوية المدعي العام القاضي فوزي خميس، ورؤساء الغرف القضاة عبد الرضى ناصر وناصيف ناصيف وإنعام بستاني.
ودعا عون ديوان المحاسبة إلى “تعزيز رقابته وفقاً للقوانين والأنظمة المرعية الاجراء”، مشيراً إلى أنّ “عمليات التجزئة التي تحصل في عدد من الادارات تعتبر من التجاوزات التي يجب وضع حدّ لها” مشدّداً على “أهمّية الرقابة على تنفيذ الصفقات والالتزامات في الادارات وكذلك على ضرورة اخضاع البلديات لرقابة ديوان المحاسبة”.
وتحدّث رئيس الجمهورية عن “أهمية التمييز بين الشائعات والحقائق لأنّ الاصلاح ليس هدفه التجنّي أو اعتماد الكيدية مع أحد، بل وقف الأضرار التي تصيب المواطن والدولة على حدّ سواء نتيجة تفشي ظاهرة الفساد”.
واستلم عون من القاضي حمدان التقرير السنوي لديوان المحاسبة والذي تضمّن “أبرز ما حقّقه الديوان على رغم العدد غير الكافي من القضاء والمراقبين والمدقّقين”، وقال حمدان إنّه “تمّ اتخاذ 4074 قراراً هذه السنة عن الغرف الخمس في الديوان”.
“محكمة” – الأربعاء في 2019/1/30

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!