الأخبار

كسبار يعزي بشهيدي الجيش.. ومكنا: التحرّش الجنسي منفصل عن التعدّي الجنسي

أسف نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار لوقوع شهدين للجيش اللبناني، على أثر وقوع طائرة الهيليكوبتر في حمانا، وقدّم التعازي باسم النقابة وباسم المحامين وباسمه للبنانيين ولقيادة الجيش ولأهالي الشهيدين النقيب الطيار جوزف حنا، والملازم أول الطيار ريشار صعب وتمنّى الشفاء للجرحى.
ودان النقيب كسبار عمليات السرقات التي تحصل في كافة المناطق اللبنانية، وطلب من البلديات إتخاذ الإجراءات اللازمة، وتسيير دوريات لحفظ الأمن ومنع التعدّيات والسرقات. وأجرى إتصالات لتأمين كمية جديدة من الطوابع للمحامين، منتقداً ما وصلنا إليه من توسط لأجل الإستحصال على طوابع بدلاً من تأمينها بشكل بديهي.
وفي بيت المحامي، عُقد مؤتمر حول قانون التحرّش الجنسي وتأهيل ضحاياه، بدعوة من منظمة “عدل بلا حدود”، وبرعاية نقابة المحامين في بيروت. وتكلمت مديرة المنظمة المحامية بريجيت شلبيان، وأثنت على دور النقابة التي فتحت أبوابها أمام المؤتمرات والندوات والمحاضرات.
من جهته شدّد النقيب كسبار على دور النقابة في توعية المواطنين، ومساعدة رجال القانون على متابعة القوانين والإجتهادات الحديثة، وقال إنّ النقابة أقامت خلال السنتين الماضيتين مئات المؤتمرات والمحاضرات.
أما القاضي السابق المحامي زياد مكنا، فعرّف مفهوم التحرّش الجنسي الذي هو منفصل تماماً عن التعرّض أو التعدّي الجنسي الذي يكون عن طريق لمس الجسد أو محاولة الإغتصاب. وبالتالي لا يمكن الكلام عن تحرّش جنسي إذا كان هناك لمس للجسد.
واستقبل النقيب كسبار المحامين مصطفى قبلان ومحمد عطية وسعاد شعيب، وقدموا له بطاقة دعوة لحضور الذكرى السنوية الخامسة والأربعين لتغييب سماحة الإمام القائد موسى الصدر ورفيقيه، في مدينة بيروت – الجناح يوم الخميس الواقع فيه 31 آب الجاري.
واستقبل النقيب كسبار المحامي فؤاد الياس الحاج، والذي وضعه في أجواء الغبن اللاحق بالمواطنين جراء تقدير قيمة الإستملاكات بالليرة اللبنانية والتي لم تدفع بعد، ولم تعد تساوي شيئاً.
“محكمة” – الخميس في 2023/8/24

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!