الأخبار

كسبار يُعلِم المحامين بالتأمين الإستشفائي: الدولة تخسر يوميًا المليارات بسبب إقفال العقارية والمالية و”النافعة”

أسف نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار لاستمرار بعض المسؤولين بإلهاء الشعب اللبناني بمسائل تافهة، بدل التكاتف والتعاضد لنشله من المحن التي أوقعوه فيها؛ وانتخاب رئيس جديد للجمهورية، وتفعيل المؤسّسات خصوصاً وأنّ مالية الدولة تخسر يومياً مئات المليارات بسبب إقفال الدوائر العقارية والمالية والنافعة، وبسبب عدم توفّر الطوابع في الأسواق. وطلب من القضاء تحمّل مسؤولياته خصوصاً لجهة حقوق المودعين، ومحاسبة من سلبها، وبدّدها، وهرّبها، وتوقيفهم ومحاكمتهم.
واتصل كسبار برئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود، وتم الإتفاق على الإجتماع يوم الخميس، كما سيقوم بزيارة مع أعضاء مجلس النقابة لرئيس المحكمة العسكرية العقيد خليل جابر للتهنئة بالمركز الجديد واستلامه مهامه ومباشرته في عقد جلسات المحاكمات.


ووجّه النقيب كسبار برقية تعزية لرئيس التحرير العام في صحيفة الديار شارل ايوب لمناسبة رحيل الصحافي اسكندر شاهين، والذي واكبه منذ ثلاثة وثلاثين عاماً، يوم كان يكتب في الصحيفة، وكان لفترة مديرها المسؤول. وكان مثال المحلّل الأنيق المثقّف، مع عمق في التحليل، ومنطق في المقاربة، وشجاعة في المواقف، من دون تزلّف أو تملّق.
وبعد إجراء المحاكمة الصورية السنة الماضية وما لقيته من استحسان لدى المحامين العاملين والمتدرجين، وجّه عضو مجلس النقابة فادي المصري المكلّف من النقيب كسبار، دعوة للمحامين المتدرجين الذين يودون الإشتراك في المحاكمة الصورية التي ستجري هذه السنة بإشراف لجنة شكلها النقيب ومؤلفة من المحامين: فادي المصري رئيساً، أنطوان الياس طعمة نائباً للرئيس، يوسف لحود مقرّراً، والأعضاء أمين القدوم، سعيد نصر الدين، شانتال غوش، شوقي شريم، محمد عبد خليل، عماد الغضبان.
واستقبل النقيب كسبار المحامي وليم مسكاوي، عميد محامي الضمان ووضعه في جو أتعاب المحامين الضئيلة وغير المقبولة. كما استقبل المحامي نايف دياب وقدّم له كتاباً باسم اللقاء المثقف اللبناني معلنين وقوفهم إلى جانب النقيب ومجلس النقابة في القرارات الأخيرة.
وعقد النقيب إجتماعاً مع لجنة الأسرة برئاسة إقبال دوغان وحضور عدد من الأعضاء، ووضعوه في أجواء دراسة مشروعي القانونين المتعلقين بالكوتا النسائية ومكتومي القيد.
وأعلن النقيب كسبار أن العدد الرابع من مجلة العدل للعام 2022 بات منشوراً على موقع النقابة.
واستقبل النقيب السابق أنطوان قليموس، وعضو مجلس النقابة السابق رئيس لجنة اللامركزية الإدارية في النقابة فادي بركات، وعدداً من المحامين، كما اتصل بالمدعي العام المالي الدكتور علي ابراهيم.
واستقبل النقيب كسبار المحامي حسن بزي الذي أبلغ النقيب أنه سيتم إستئناف قرار مجلس النقابة بتعديل بعض مواد النظام الداخلي المتعلقة بآداب المهنة ومناقب المحامين، بخصوص الظهور الإعلامي، فشجّعه النقيب كسبار لأنّ القضاء هو ضمانة الجميع والقانون فوق الجميع. كما أعلمه النقيب كسبار ان حرية الرأي مقدسة وهو من أكثر المدافعين عن حرية الإعلام المسؤولة والبناءة.
واستكمالاً للمؤتمر الذي عقد يوم الثلاثاء حول “حماية الأطفال في البيئة الرقمية ” عقدت عدة ورش عمل في بيت المحامي وتم توزيع شهادات على المشاركين في الورش. كما استقبل النقيب كسبار عددًا من طلاب مدرسة البزنسون Besançon بمعية المحامي عباس قبلان، وفي حضور عدد من أعضاء مجلس النقابة والمحامين.
هذا وأصدر النقيب الإعلان الآتي: “يُعلم نقيب المحامين في بيروت الزميلات والزملاء الكرام، عن بدء عملية الإكتتاب في الصندوق التعاوني للعام 2023- 2024، وذلك ابتداءً من صباح يوم الخميس الواقع فيه 30/3/2023، تنتهي في الثلاثين من نيسان 2023، تقبل الطلبات يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وتستمر يومياً لغاية الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر؛ وذلك في قاعة محكمة التجارة في قاعة “الخطى الضائعة”، وتصدر البطاقات يومياً لغاية إنجاز كل الطلبات الواردة. على كل زميلة وزميل يرغب في الإكتتاب ان يبرز مع الطلب نسخة عن إيصال الرسم السنوي للعام 2023. “
“محكمة” – الأربعاء في 2023/3/29

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!