الأخبار

مجلس نقابة محامي بيروت بعد اجتماعه برئاسة كسبار:لاحترام القضاء ونرفض الإستنسابية والتدخلات وتعطيل التحقيق بانفجار المرفأ

خاص “محكمة”:
بتاريخ الرابع عشر من كانون الثاني 2023، اجتمع مجلس نقابة المحامين في بيروت بصورة طارئة برئاسة النقيب ناضر كسبار وحضور جميع الأعضاء وأصدر البيان الآتي:
أولاً: تابع مجلس النقابة ببالغ الأسف ما جرى بالأمس واليوم، من توقيف المواطن اللبناني وليم نون، شقيق أحد ضحايا جريمة المرفأ، والذي كان يقوم بواجباته ضمن فريق الدفاع المدني، وما رافق هذا التوقيف من أعمال شدة وعنف وقسوة بحق مقامات ورجال دين ونواب والمحتجين مطالباً القيادات الامنية، بفتح تحقيق فوري لمعاقبة الفاعلين، محذراً من مغبة العودة الى النظام البوليسي، وهو امر ترفضه رفضاً قاطعاً نقابة المحامين في بيروت، المدافعة الدائمة عن الحريات العامة في لبنان.
ثانياً: إن الظاهرة التي حصلت غريبة عن التقاليد البنانية، والقيم التي قام عليها وطن الحريات وحقوق الإنسان، إذ وبدلاً من توفير العدالة، التي لا يزال قسم منها معتكفاً، والأمن والآمان والإطمئنان، نراهم يعاقبون الضحايا في قبورهم، وأهلهم في كراماتهم، والذين يطالبون بأقل حقوقهم ألا وهي كشف الحقيقة.
ثالثاً: يرى المجلس، أنه وبدلاً من الإفساح في المجال للتحقيق وكشف الحقيقة، يجرّون الأمور إلى نزاعات جانبية لا طائل منها سوى إلهاء الرأي العام، وقهر الشعب اللبناني المسالم، وتحييد الأنظار عما يحصل من إنتهاكات وفساد وهدر وتجاوزات وتقصير.
رابعاً: تؤكد نقابة المحامين على وجوب إحترام صرح قصر العدل والقضاء وضرورة تطبيق القوانين وحسن سير العدالة إلا أنها ترفض الإستنسابية والتدخلات السياسية في تطبيق القانون كما ترفض تعطيل التحقيق والمحاسبة بجريمة العصر والإمتناع عن توقيف المجرمين الفعليين في حين أنها تطالب بتوقيف من يطالب بالعدالة. ”
“محكمة” – السبت في 2023/1/14

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!