نشاطات

نصب تذكاري لشهيد الوطن وقوى الأمن الرائد جلال شريف

لمناسبة مرور ثلاث سنوات على استشهاد الرائد جلال علي شريف، أزيحت اليوم الستارة عن النصب التذكاري الذي تمّ تشييده لهذه المناسبة عند مفترق طريق الأوزاعي- برج البراجنة، بدعوة من عائلته وبرعاية بلدية برج البراجنة، في حضور: ممثّل عن قائد الجيش العميد حسن جوني، ممثل عن المدير العام لقوى الأمن الداخلي قائد سرية الضاحية الجنوبية الإقليمية العقيد أسامة بدران، رئيس بلدية برج البراجنة المحامي عاطف منصور وأعضاء من البلدية، السيد علي سويدان، وعدد من الضباط ومن عائلة وأقارب ومحبي الشهيد.


بدأ الاحتفال بإزالة الستارة عن النصب، بعدها عزفت موسيقى قوى الأمن الداخلي معزوفة الموت والنشيد الوطني.
بعدها، ألقى رئيس بلدية برج البراجنة كلمة قال فيها:”جئنا اليوم إلى هنا قرب المكان الذي عمل فيه واستشهد فيه حبيبنا الرائد جلال، نلقي على روحه التحية والسلام ونستذكر روحه الطيبة ونخلد قرب مخفر الأوزاعي ذكراه في نصب يحمل اسمه مدى الزمان”، معتبرًا أنّ “الشهيد الرائد جلال شريف كان صمّام أمان لهذه المنطقة بالذات، هذه الشوارع والزوايا التي اعتادت خطواته الثابتة، وطلّته البهية، سوف نستفيق من جديد على حضوره الذي لن يغيب بعد اليوم.”
وقال والد الشهيد العميد علي شريف:”نجتمع اليوم لإزاحة الستارة عن النصب التذكاري الذي تم تشييده برعاية بلدية برج البراجنة، تخليدًا لذكراه وتضحياته.
حبيبي ابني جلال، لقد خطفتك يد الغدر وأنت تقوم بواجبك الوطني في عملك. إنّ الشهداء أحياء عند ربهم يرزقون، وهذا هو حال العسكري الذي ينذر نفسه للشهادة منذ اللحظة الأولى التي يرتدي بها بزته العسكرية.
لقد آلمنا فراقك يا حبيبي وأنت شهيد لبنان، كل لبنان، شهيد عابر للطوائف، عابر للمناطق، عابر للمذاهب. لقد بكاك من يعرفك ومن لا يعرفك، ولا تزال الحسرة مستمرة طالما الأيام تزداد.
حبيبي جلال، نم في عليائك. بانا وعلي وأهلك وأقاربك وأحباؤك كلّهم أنت وروحك الطاهرة دائمًا في وجدانهم.
أريد أن أتقدّم في هذه المناسبة بالشكر الجزيل للمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، التي هي بشكل دائم راعية وحاضرة ومهتمة لعائلة ابنها الشهيد جلال.”
“محكمة” – السبت في 2023/2/11

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!