الأخبار

الراعي: القضاء يهدم من أهله ومن أهل السياسة!

رأى البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي أنّ القضاء “يهدم أمام أعيننا من أهل السياسة بتدخّلهم وضغوطهم، ومن أهل القضاء أنفسهم المنصاعين لهم.”
كلام الراعي جاء خلال العظة التي ألقاها اليوم في قدّاس الأحد في كنيسة السيدة في الصرح البطريركي في بكركي.
وقال الراعي:”إن حالة الشعب اللبناني الذي يعاني من الفقر والجوع، ومن حرمانه الدواء والغذاء، ومن فقدان الحق والعدل، إنما هي نتيجة سوء إداء السياسيين الممعنين في خيانة الشعب.”
وأضاف:”نعم في خيانة الشعب الذي ائتمنهم على مؤسسات الدولة لكي يحكموا له بالحق والعدل، ويؤمنوا الخير العام الذي منه خير جميع المواطنين وخير كل واحد. ذلك أنّ نوّاب الأمّة بالطاعة العمياء لمرجعياتهم يحجمون عن انتخاب رئيس للجمهورية، ويؤثرون الإنهيار المتفاقم في المؤسسات الدستورية والعامة، وقهر الشعب، وإرغام خيرة قوانا الحيّة على مرارة الهجرة.”
وسأل: أليست هذه خيانة عظمى؟ بل جرمًا عظيمًا بحقّ الشعب اللبناني والدولة؟ كيف بإمكانهم أن يغمضوا أعينهم عن رؤية شعبنا الفقير المقهور، وعن رؤية مؤسسات الدولة تتهاوى وتسقط؟ وأن يصموا آذانهم عن صراخ المرضى المحرومين من الدواء وإمكانية الإستشفاء؟ أإلى هذا الحدّ من الحقد والكيدية بلغ نواب الأمة ومرجعياتهم؟ وما القول عن القضاء، هذا العمود الفقري للدولة؟ الذي يهدم أمام أعيننا من أهل السياسة بتدخلهم وضغوطهم، ومن أهل القضاء أنفسهم المنصاعين لهم؟ هذه كلها نتيجة غياب رأس للدولة.”
“محكمة” – الأحد في 2023/2/5

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!