الأخبار

كسبار ولجنة السجون وهيئة الطوارئ المدنية وتصليح آليات سوق الموقوفين

عقد مجلس نقابة المحامين في بيروت جلسته الأسبوعية برئاسة النقيب ناضر كسبار وحضور الأعضاء، وتمّ إنجاز جدول الأعمال المتعلِّق بالإعتراضات وأذونات الملاحقة والتدرّج والجدول العام وأتعاب المحاماة. كما صدرت نتائج الإختبار الخطّي لطالبي التدرّج المعيدين: وفاز 67 طالب تدرّج من أصل 118.
بعدها استقبل النقيب كسبار، وفي حضور أعضاء مجلس النقابة، وجيه مسعد وعبده لحود ومايا الزغريني، رئيس لجنة السجون في النقابة جوزف عيد ورئيس حركة “شباب لبنان وهيئة الطوارئ المدنية” ايلي صليبا اللذين وضعوهم في تفاصيل التعاون القائم بين “هيئة الطوارئ المدنية” و”لجنة السجون في النقابة” حيث تكفّلت الهيئة عبر اللجنة بإصلاح ثلاث عشرة(13) آلية مخصّصة لسوق الموقوفين في سجن زحلة المركزي، وآلية لسوق الموقوفين في سجن بعلبك، وآلية لسوق الموقوفين تابعة لنظارة قصر عدل بيروت، وذلك عبر تسليم الهيئة القطع اللازمة للجنة السجون التي تقوم بدورها بتسليمها للجهات المعنيّة بإصلاح الآليات، بالإضافة إلى جزء من أعمال إعادة تأهيل غرفة مواجهات المحامين بالموقوفين في المبنى “ب” من سجن رومية المركزي.
وتأتي مبادرة تصليح آليات السوق التي تقوم بها “هيئة الطوارئ المدنية” عبر “لجنة السجون في نقابة المحامين في بيروت” بتوجيهات من نقيب المحامين ناضر كسبار في سياق العمل على تأمين أهمّ حقوق الموقوفين في الإنتقال إلى قصور العدل لحضور الجلسات دون تأخير أو إبطاء ينتج عن تعطّل آليات السوق، ما يساعد على السير بالمحاكمات بسرعة أكبر.
أمّا مبادرة إعادة تأهيل غرفة المواجهات، فتأتي في إطار تمكين المحامين من مواجهة موكليهم الموقوفين في ظروف مناسبة ولائقة بالمحامين، أحد جناحي العدالة، بالتعاون مع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي عملاً بتوجيهات وزارة الداخلية والبلديات.
“محكمة” – الجمعة في 2023/5/5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!