الأخبار

المرشّح سعد الدين الخطيب من بعلبك: لتفعيل سير العدالة وتحسين أوضاع المحامين

إحتضنت مدينة بعلبك أمين سرّ مجلس نقابة المحامين في بيروت سعد الدين الخطيب في لقاء حواري مع المحامين منها ومن مدينة الهرمل في دارة النقابة داخل قصر العدل بحضور ممثّلي النقابة هناك المحامين دريد ياغي وحسن المقداد وماهر بيان ومحمد الدبس، وتمحور الحوار النقابي بامتياز حول شؤون وشجون المهنة والمحامين في هذه المحافظة.
وتحدّث المحامي دريد ياغي عن حجم المعاناة في مبنى قصر عدل بعلبك “الذي لا يليق بالقضاء ولا بالمحامين، وما زال أحد طوابقه غير منجز”، معتبرًا أن “لا عدالة من دون محاكمات وإصدار أحكام، ونحن كنّا أمام إضراب للمحامين، تلاه إضراب للقضاة، وهناك بعض القضاة يتغيّبون عن الجلسات أو لا يداومون بالمطلق، ممّا يعيق حسن سير العدالة”.
وتمنّى ياغي على المحامي الخطيب “متابعة أمور قصر عدل بعلبك، لتحسين الأوضاع بما يليق بمركز المحافظة، والذي يحتوي أيضاً على نظارة”.
وبدوره شكر الخطيب محامي بعلبك على حفاوة الاستقبال، وقال: في بعلبك كانت أوّل دار لنقابة المحامين في المناطق، والتي ربطت بعلبك بمركز النقابة في بيروت ضمن التوجّه نحو تعميم اللامركزية.
وأشار الخطيب إلى أنّه “تمّ تعيين قاضيين جديدين في قصر عدل بعلبك، ولكنّهما للأسف لم يداوما”، مؤكّدًا “ضرورة صدور تشكيلات قضائية تنصف بعلبك، والعمل معًا لنحقّق كلّ ما من شأنه تفعيل سير العدالة، وتحسين أوضاع المحامين.”
وإذ أوضح الخطيب أنّ “صندوق النقابة كان يعاني من عجز مالي، ولكن الآن هناك فائض في الصندوق”، عرض برنامجه الانتخابي لعضوية مجلس نقابة المحامين في لبنان قبل أن يلبّي مع المحامين دعوة المحامي ماهر بيان إلى مأدبة غداء في مطعم “سما بعلبك”.
“محكمة” – الأربعاء في 2022/10/26

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!