الأخبار

كسبار والقزي وأبو شقرا والتل والحاج وشديد يتحدثون عن قانون القضاء العسكري

عُقدت ندوة حول مشروع قانون القضاء العسكري، في بيت المحامي تكلّم فيها نقيب المحامين ناضر كسبار، ورئيس محكمة التمييز العسكرية القاضي جون القزي، وقاضي التحقيق العسكري نجاة ابو شقرا، ورئيس لجنة التعديلات المتعلقة بقانون تنظيم القضاء العسكري المحامي محمد علي التل،ومندوب النقابة في المحكمة العسكرية المحامي صليبا الحاج، وممثلة النقابة في المحكمة العسكرية المحامية فاديا شديد.

المحامي صليبا الحاج يتحدث في الندوة

ومما قاله النقيب كسبار: «يوم جرى تعديل قانون أصول المحاكمات الجزائية منذ سنوات، سئل دولة الرئيس نبيه بري عن الأسباب فأجاب: القوانين كالمنازل لا نعرف حاجتها إلا بعد السكن فيها. والمقصود، أن النواقص في التشريع لا تظهر إلا أثناء الممارسة والتطبيق.
من هذه القوانين، قانون القضاء العسكري الذي مضت عليه سنوات طوال على صدوره، وبات بحاجة للتعديل، إن بسبب النواقص، أو بسبب التطوّر. فالعلم يركض ونحن نلحق به أحياناً أو نواكبه أحياناً أخرى. ونحن في نقابة المحامين، آلينا على أنفسنا مواكبة التطورات وتحديث أنظمتنا الداخلية، واقتراح مشاريع القوانين. ومن أَوْلى من نقابة القانون للقيام بهذه المهمة النبيلة والضرورية؟
زملاؤنا في لجنة التعديلات المتعلقة بقانون تنظيم القضاء العسكري برئاسة الزميل المحامي محمد علي التل، غاصوا في هذه المهمة، وغاصوا في دراسة مشروع تعديل قانون القضاء العسكري، ورفعوا لنا ولمجلس النقابة هذا المشروع ونحن بصدد دراسته تمهيداً لتبنيه وعرضه على مجلس النواب. ولا يسعني إلا تقديم الشكر الكبير للجنة رئيساً وأعضاء، وأقول لهم ان نقابتكم فخورة بكم وبما أنجزتموه.»
“محكمة” – الأربعاء في 2023/10/11

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى