الأخبار

القاضي عون: مهما فبركوا الأكاذيب سأتابع عملي ونضالي

أوضحت النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي غادة عون ما تمّ نشره عبر “فيديو” في وسائل التواصل الاجتماعي وقالت في بيانها اليوم:
“اعتاد بعض الصحافيين المستزلمين والمستتبعين لأصحاب النفوذ كبّ الحرام وتلفيق المعلومات الكاذبة بقصد التشكيك بأدائي المهني، بعدما استحال عليهم ايجاد الثغرات لكوني ألتزم في كلّ ما أقوم به بضميري بالقانون وبالحقّ على الرغم من تفاهة ما ورد في الفيديو المزعوم حول منع سفر السيد سليم صفير، يهمّني أن أوضح ما يلي :
1- إنّ قرار منع السفر هو تدبير إحترازي مؤقّت يهدف الى تأمين حضور المدعى عليه والحؤول من دون فراره، وبالتالي يمكن رفعه لأسباب جدّية في حال طلب المدعى عليه، ذلك شرط تعهّده حضور جلسات التحقيق.
2- إنّ قرار منع السفر اتخذته في ملفات عدة تتعلق بمصرفيين مدعى عليهم، وليس فقط في وجه السيد سليم صفير، وتم رفعه مؤقّتا لشهر على الاكثر في حال كان المستدعي مضطرا للسفر لأسباب صحيّة أو لضرورات مهنية ملحة في الخارج. ومن بين الذين رفعت عنهم منع السفر المصرفيين المدعى عليهم: السيد طارق خليفة، السيد عبجي مدير بنك بيمو، السيد سمعان باسيل مدير بنك بيبلوس وغيرهم. مع الاشارة إلى أنّه وخلافاً لما ذكره المحامي الهاشم، لم أرفع بتاتاً منع السفر عن السيد صفير لمدة ستة أشهر متتالية وكانت معظم الأسباب المدعى بها لرفع منع السفر من قبل المدعى عليه المذكور هي اسباب صحية ملحة تستوجب متابعته العلاج في الخارج.
3- ومع احتفاظي بحق مداعاة هذا الموقع الذي اعتاد فبركة الاخبار، آسف جدّاً لوصول المرفق الاعلامي الى هذا الانحدار المهني، وأعدهم بأنّهم مهما فعلوا وفبركوا الأكاذيب، سأتابع عملي ونضالي لإحقاق الحقّ ورفع الظلم عن المستضعفين”.
“محكمة” – الجمعة في 2024/8/23

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!