أبحاث ودراسات

قانونية الإجراءات المتخذة من المؤسّسات تجاه العمّال تحت ذريعة الأسباب الاقتصادية/هانيا فقيه

بقلم الدكتورة هانيا محمّد علي فقيه :
إنهاء جماعي لعقود العمل، حسم من الأجور يصل إلى خمسين بالمئة وإلزام العاملين بالتوقيع على ورقة تفيد قبولهم بقبض جزء من أجرهم وبدوام جزئي، إجازات سنوية دون أجر..وغيرها من الإجراءات التي اتخذت بحقّ العاملين والأُجراء، نتيجة الأزمة الإقتصادية والسياسية التي يمرّ بها لبنان، ولا سيّما التحرّكات الشعبية التي بدأت منذ ما يقارب الثلاثة أشهر، والتي أثرّت سلباً على القطاع السياحي والخدماتي والتجاري… وزادت من “ضعف الطرف الأضعف” في عقد العمل ضعفاً!
فما مدى قانونية هذه الإجراءات؟
• بالنسبة للإنهاء الجماعي لعقود العمل:

هذا المقال للمشتركين

لقراءة المقال كاملاً، تواصل معنا عبر واتساب:

تواصل عبر واتساب

اضغط الزر للتواصل المباشر معنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!