الأخبار

مجلس نقابة المحامين: لملاحقة المعتدين بالرصاص على المحامي نصرالله

عقد مجلس نقابة المحامين في بيروت جلسته الأسبوعية برئاسة النقيب ناضر كسبار وحضور الأعضاء، وأنجز جدول أعماله من إعتراضات وأذونات ملاحقة وتدرّج وجدول عام وغيرها. وتوقف المجلس عند الحادثة التي تعرّض لها المحامي وسيم وليد نصرالله في زحلة، وإطلاق الرصاص باتجاهه ومحاولة قتله من قبل أحد الأشخاص الموقوف حالياً. ورفضت بشدة التعدي الحاصل على المحامي نصرالله، وأكدت موقفها الثابت بملاحقة المعتدين صوناً لحرية المحامي وتأميناً للضمانات التي يمنحها له القانون أثناء ممارسته لمهنته في تأمين الدفاع عن موكليه. وتابع المجلس الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص. كما تدخّلت النقابة ممثّلة بالنقيب كسبار واتخذت صفة الإدعاء الشخصي بحق المدعى عليه.
وكان النقيب كسبار قد اجتمع مع نقيب خبراء المحاسبة السابق فريد جبران، وحضر الإجتماع أمينة سر لجنة إدارة صندوق التقاعد المحامية سعاد شعيب وأمين الصندوق المحامي بشارة عماطوري والمحامي علي جابر، وتم البحث في السبل الآيلة إلى تحسين أداء الصندوق وتطويره ومكننته بصورة حديثة. على أن تبدأ الإجراءات بداية الأسبوع المقبل.
وعقدت لجنة “العلاقات العربية والعلاقة مع إتحاد المحامين العرب ونقابات وجمعيات المحامين العربية” إجتماعاً برئاسة النقيب كسبار، وفي حضور رئيسة اللجنة المحامية سهى الأسعد والأعضاء، وتم البحث في المؤتمر الذي سوف يعقد في بيت المحامي في أيلول المقبل، واختيار العنوان المناسب له، خصوصاً وأن الدعوة سوف توجّه إلى عدد كبير من النقابات والمؤسسات والوزارات والمحامين اللبنانيين والعرب.
هذا وتجري غداً الإختبارات الخطية في قاعة الخطى الضائعة للمحامين المتدرجين الذين اجتازوا الإختبار الشفهي والراغبين بالإنتقال إلى الجدول العام.
ويجري التحضير للمؤتمر الذي سوف يعقد يوم الخميس حول الإعلام في بيت المحامي ويتكلّم في جلسة الإفتتاح كل من رئيسة لجنة النشرة والإعلام الدكتورة ديانا رزق الله والوزير النائب ملحم الرياشي والنقيب كسبار. كما تعقد عدة ورش عمل، بحيث يبدأ المؤتمر عند الساعة العاشرة والنصف صباحاً وينتهي عند الثانية، وذلك في السابع من الشهر الجاري.
“محكمة” – الجمعة في 2023/6/2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!